انخفاض في درجات الحرارة ونزول زخات مطرية رعدية مرتقبة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل....
انخفاض في درجات الحرارة ونزول زخات مطرية رعدية مرتقبة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الصباح والليل.

كما ستمر سحب كثيفة خلال الصباح فوق كل من شرق الواجهة المتوسطية، والأطلس المتوسط والهضاب العليا والريف، مع توقع مرور سحب كثيفة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط والريف والهضاب العليا خلال الظهيرة حيث ستكون مرفوقة بزخات مطرية محلية، ومن المحتمل أن تصل أثناء الليل إلى السايس وهضاب الفوسفاط وشمال المنطقة الشرقية. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى شمالية غربية بالأقاليم الصحراوية، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، وجنوبية غربية بالسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و 18 درجة بكل من الريف والسهول الأطلسية والمنطقة الشرقية ومنطقة سوس، وستكون ما بين 18 و 24 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالقرب من السواحل وسوس ومنطقة طنجة واللوكوس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و 32 درجة بالسهول الشمالية وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الصحراوية وما بين 33 و 39 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال آسفي ، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين آسفي وطرفاية وجنوب الداخلة ، وقليل الهيجان ما بين طرفاية والداخلة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة