أحزاب المعارضة تكتسح الانتخابات المهنية وتفوز بمقاعد مهمة في قطاعات حيوية

كشفت جريدة العلم لسان حال حزب الاستقلال في عددها ليوم الاثنين، أن النتائج الأولية للانتخابات المهنية تضيف مكاسب جديدة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب....
أحزاب المعارضة تكتسح الانتخابات المهنية وتفوز بمقاعد مهمة في قطاعات حيوية

كشفت جريدة العلم لسان حال حزب الاستقلال في عددها ليوم الاثنين، أن النتائج الأولية للانتخابات المهنية تضيف مكاسب جديدة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وأكدت ذات الجريدة، أن لوائح الاتحاد العام لازالت تتصدر النتائج الأولية للانتخابات المهنية، حيث حاز رسميا المرتبة الأولى في عدد من القطاعات من بينها: التجهيز والنقل ب 61 مقعدا والنقابة الوطنية للوكالات الحضرية ب 60 مقعدا بنسبة 75 في المئة، وبالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ب 21 مقعدا بنسبة 80 في المئة والجامعة الوطنية للصحة 34 مقعدا والمركز السينمائي 3 مقاعد من أصل 4.

وفي موضوع ذي صلة بالانتخابات المهنية، كشفت جريدة الاتحاد الاشتراكي في عدد اليوم، أن النقابة الوطنية للتعليم العالي التابعة للحزب، حصدت 82 في المائة  في انتخابات اللجان الثنائية.

فقد حافظت النقابة الوطنية للتعليم العالي على قوتها في الساحة الجامعية ومراكز البحث والمؤسسات وتكوين الأطر يوم الأربعاء 3 يونيو 2015، بفوز ممثليها في انتخابات اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بنسبة 81.993 في المائة.

كما أن الفدرالية الديمقراطية للشغل اكتسحت المراكز الاستشفائية الجامعية، حيث اكتسحت النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، أغلبية المقاعد المخصصة للمراكز الاستشافية الجامعية الأربعة ومعهد باستور، في إطار انتخابات اللجان الإدارية متساوية الأعضاء المنظمة الأربعاء الماضي. 

وحصلت الفدرالية على 40 مقعدا من أصل 90 مخصصة لهذه المؤسسات الجامعية بفارق 26 مقعدا على النقابة التي احتلت الرتبة الثانية، مكرسة بذلك النتائج الإيجابية التي حصلت عليها في انتخابات 2009 بالمراكز نفسها.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة