أطعمة تحميك من التعرق وتطيب رائحتك صيفاً

أكثر ما يُزعجنا في فصل الصيف رائحة العرق المحرجة، لكن يُمكننا حل هذه المشكلة بسهولة عبر تناول أطعمة تعمل على تحسين رائحة جلدنا، حيث من المعلوم أن الغذاء الذي...
أطعمة تحميك من التعرق وتطيب رائحتك صيفاً

أكثر ما يُزعجنا في فصل الصيف رائحة العرق المحرجة، لكن يُمكننا حل هذه المشكلة بسهولة عبر تناول أطعمة تعمل على تحسين رائحة جلدنا، حيث من المعلوم أن الغذاء الذي نتناوله ينعكس على رائحة الجسم الخارجية. ومن أهم هذه النصائح التي تهم هذا الإطار :

–  1 شرب الماء المضاف إليه ماء الورد مفيد جداً للتخلص من رائحة العرق الكريهة، كما يحمي من التعرق بكثرة.

2  يمنح اللبن الرائب رائحة طيبة للجسم، حيث يساهم في علاج وتخفيف بعض الأمراض الهضمية. ‏‏ويعتبر اللبن أيضاً من أفضل الأغذية التي تكسب الوجه نضارة وطراوة، لذا إحرصي على تناول كوب يوميا منه.

3  تتميّز الحمضيات (الليمون أو الحامض الأصفر) برائحتها النفاذة والشهيّة حيث تفوح رائحتها على الفور في الجو عند تقطيعها، كذلك رائحتها تنعش جسمنا وفمنا وتطهره من الجراثيم.

– 4  تناول كوب من مغلي الزنجبيل يومياً يجعل رائحة جسمك عطرة.

5  شرب مزيج من عصير البرتقال وماء الورد والنعناع صباحا على الريق يعطر الجسم، ويعالج روائح الإفرازات الأنثوية غير المستحبة.

6 يعتبر الشاي من الوصفات الطبيعية التي تعالج رائحه العرق الكريهة، فهو يحفز على خروج العرق من الجلد بدون أي رائحة، وتتمثل طريقته بأن يؤخذ مقدار ملعقتين ويتم نقعهما لمدة 10 دقائق ويشرب منه يومياً مقدار كوبين.

   – وأخيراً، إخترنا لك وصفة سهلة للإستعمال الخارجي للتخلص من رائحة العرق. إخلطي القليل من دقيق صودا مع نشاء الذرة وأنثريها على منطقه الابطين بعد الإستحمام. تعتبر هذه الوصفة مزيلا طبيعيا لرائحة العرق.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة