بوفون: برشلونة الأوفر حظا للظفر بلقب دوري أبطال أوربا

أكد قائد فريق يوفنتوس الإيطالي وحارس مرماه جيانلويجي بوفون اليوم أن الوصول لنهائي دوري ...
بوفون: برشلونة الأوفر حظا للظفر بلقب دوري أبطال أوربا

 

أكد قائد فريق يوفنتوس الإيطالي وحارس مرماه جيانلويجي بوفون اليوم أن الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا يعد بمثابة حلم، لكنه اعتبر أن برشلونة الإسباني المرشح الأقوى للفوز باللقب.

وقال بوفون خلال مؤتمر صحفي عشية نهائي برلين "حققنا هدف الوصول للنهائي، كان هدفا تعهدنا به، لم نفكر في أن تغيير المدرب قد يعوقنا عن الهدف، نحن سعداء للغاية".

وأضاف "عناصر الخبرة متوفرة في كلا الفريقين، أعتقد أن البداية ستكون متوترة، لكن بعد 10 دقائق سنرى مدى جدارة كل فريق ببلوغ النهائي".

وعن تصريح زامبروتا اللاعب السابق للبرسا واليوفي بأن الفريق الكتالوني فرصه في الخسارة أكبر حين يلعب خارج أرضه، علّق بوفون "لا أحد من الفريقين سيلعب على أرضه، هذه ليست ميزة لنا ايضا، البرسا مرشح لأنه يملك لاعبين رائعين على الصعيد الفردي، ميسي وسواريز ونيمار وإنييستا، هذا يجعله مرشح أقوى، من المستحيل ألا يكون مرشحا للفوز، لكن اليوفي ليس ضحية".

 

وامتدح منافسه الألماني تير شتيجن حارس برشلونة "إنه حارس شاب، الخبرة تكتسب مع اللعب، اذا حللنا أدائه فإنه حارس يمكن الثقة به، أثبت جدارته كما كان يقال عنه في بروسيا، لقد أقنعني، أتمنى له التوفيق في مسيرته، لكن بعد يوم غد".

واعترف بأن نجله من محبي النجم البرازيلي نيمار، وأن عائلته كانت تتمنى ملاقاة مانشستر يتي الإنجليزي في النهائي.

وسيخوض بوفون ثاني نهائي دوري أبطال في تاريخه وهو في سن الـ37 ، بعد الذي خسره امام ميلان بركلات الترجيح عام 2003.

الفئات
الرياضة

ذات صلة