ارتفاع في درجة الحرارة يومي الجمعة و السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا نسبيا، فوق كل من داخل البلاد والجنوب الشرقي إضافة إلى داخل الأقاليم الجنوبية....
ارتفاع في درجة الحرارة يومي الجمعة و السبت
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن يكون الطقس حارا نسبيا، فوق كل من داخل البلاد والجنوب الشرقي إضافة إلى داخل الأقاليم الجنوبية.

 ويرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ، خلال الظهيرة، مصحوبة بزخات مطرية ذات طابع عاصفي فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقهما المجاورة، والمنطقة الشرقية حيث من الممكن أن تمتد فوق السهول الواقعة غرب الأطلس.

وعدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بشمال البلاد وقليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بسهول المحيط الأطلسي. هذا مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات وبالشرق، وما بين 15 و21 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وستكون ما بين 20 و27 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وستكون درجات الحرارة العليا في ارتفاع خصوصا بكل من داخل وشمال المملكة .

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمحمدية وبحر هائج بالجنوب.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة