سيناريو هروب بلاتر من الملاحقة ومكتب التحقيقات الفدرالي ينبش في فضائح الفيفا

لم يتضح لحد الآن "سيناريو بلاتر ورفاقه"، عقب استقالته المفاجئة من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي ...
سيناريو هروب بلاتر من الملاحقة ومكتب التحقيقات الفدرالي ينبش في فضائح الفيفا

 

لم يتضح لحد الآن "سيناريو بلاتر ورفاقه"، عقب استقالته المفاجئة من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على بعد 4 أيام من إعادة انتخابه لولاية خامسة، وبالرغم من خطاب الوداع "المثالي" الذي تلاه لحظة إعلانه استقالته، إلا أن مصادر مختلفة تؤكد تورطه وجرّه إلى المساءلة القانونية بعد الفضائح التي برزت خلال مسيرته.

 

وهكذا، فقد أكدت وسائل إعلام أميركية أن "سيب بلاتر"، تم التحقيق معه عن طريق مدعين أميركيين ومكتب التحقيقات الاتحادي حول الفساد في الفيفا، بعد ساعات من إعلانه استقالته، ونقلت "العرب الدولية" عن صحيفة نيويورك تايمز أن "بلاتر" "يحاول منذ أيام اخذ مسافة من الفضيحة" لكن السلطات "تأمل الحصول على تعاون بعض مسؤولي الفيفا المتهمين" بالفساد لتضييق الخناق عليه.

 

فيما أشارت قناة ايه بي سي الاخبارية الى أن تحقيق للاف بي اي يستهدف "بلاتر" مباشرة، نقلا عن مسؤولين لم يكشفا عن هويتهم من قوى الامن، وكذلك عن مصادر مقربة من الملف، لكن من دون تقديم تفاصيل.

 

إلى ذلك، نشرت ذات الصحيفة أن متحدث باسم الشرطة الفدرالية الاميركية، رفض الادلاء باي تعليق محيلا الى اعلان المدعية العامة "لوريتا لينش" الاسبوع الماضي حول توجيه الاتهام رسميا الى 14 عضوا وشريكا للفيفا.

 

وافادت ايه بي سي ان الاف بي اي والمدعين الاميركيين يستهدفون "بلاتر" في وقائع مرتبطة بالفساد والرشاوى التي أدت الى توقيفات الاربعاء الفائت.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة