ميركل: على رئيس الفيفا الجديد التحقيق في تهم الفساد

طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالعمل على التحقيق في اتهامات الفساد الموجهة ضد الاتحاد....
ميركل: على رئيس الفيفا الجديد التحقيق في تهم الفساد
طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالعمل على التحقيق في اتهامات الفساد الموجهة ضد الاتحاد.

 قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم (الجمعة 29 ماي 2015) في برلين إنه يتعين أن تكون أولى مهام الفائز في انتخابات رئاسة الفيفا هي العمل على التحقيق في هذه الاتهامات ووضع المسارات التي تضمن عدم تورط الفيفا في مثل هذه الاتهامات في المستقبل.

وذكر زايبرت أن ميركل تعتبر الفساد سوءا كبيرا، وقال: "لا يوجد سوى طريق واحد، وهذا الطريق يسمى المكاشفة"، موضحا أنه يتعين أن يلي ذلك العواقب القانونية اللازمة. في سياق متصل أكد متحدث باسم الشرطة في مدينة زيوريخ أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة تلقت اليوم تهديدات بوجود قنبلة.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (كونغرس الفيفا) ستنتخب في وقت لاحق اليوم الجمعة في مدينة زيوريخ السويسرية رئيسا للفيفا.

ويسعى الرئيس الحالي جوزيف بلاتر لتولي المنصب لفترة خامسة لكنه يخوض منافسة مع الأمير الأردني علي بن الحسين، بعد أن رفض السويسري الرحيل عن المنصب في ظل فضائح الفساد التي هزت أرجاء الفيفا.

الفئات
الرياضة