الرئيس الفرنسي يستقبل عبد الإله ابن كيران في قصر الإليزي

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الجمعة بقصر الإيليزي، رئيس الحكومة الإله ابن كيران...
الرئيس الفرنسي يستقبل عبد الإله ابن كيران في قصر الإليزي
ستقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الجمعة بقصر الإيليزي، رئيس الحكومة الإله ابن كيران

وأكد ابن كيران، في تصريح للصحافة إثر الاستقبال، أن لقاءه بالرئيس الفرنسي جرى في جو ودي يعكس الروابط النموذجية القوية القائمة بين البلدين،وقائديهما جلالة الملك محمد السادس والرئيس هولاند.

وأوضح أن اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومواضيع أخرى ذات بعد إقليمي ودولي ، ونوه رئيس الحكومة، من ناحية أخرى، بحصيلة الاجتماع الفرنسي المغربي الثاني عشر رفيع المستوى الذي انعقد، أمس الخميس بباريس، وتوج بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات التي تغطي مختلف ميادين التعاون بين البلدين، وقال إن المغرب وفرنسا تجاوزا فترة برود في العلاقات وهما عازمان على إدراج علاقاتهما ضمن رؤية تستشرف المستقبل، مبرزا أن الروابط بين البلدين ستظل دائما “متميزة وايجابية”.

وحضر الاستقبال بالخصوص الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، وسفير المغرب بفرنسا شكيب بنموسى.

وكان ابن كيران ترأس، أمس الخميس إلى جانب الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس، أشغال الاجتماع الثاني عشر الفرنسي المغربي رفيع المستوى الذي توخى إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الفرنسية المغربية، وتناول عددا من القضايا ذات الطابع السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن الشراكة الإقليمية.

كما شارك رئيس الحكومة في الجلسة الختامية للقاء الاستثنائي ورفيع المستوى لنادي رؤساء المقاولات الفرنسية المغربية الذي نظم تحت شعار “فرنسا-المغرب : واقع جديد، تعاون جديد، حدود جديدة” بمشاركة وزراء ورجال أعمال من البلدين.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة