الوداد الرياضي يحقق رقما قياسيا جديدا هذا الموسم

يومية "الأخبار" ستكون أولى محطات جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الثلاثاء 26 ماي، حيث أكدت أن النيابة العامة بابتدائية الرباط تباشر عملية التحقيق مع موظفين تابعين لوزارة الاقتصاد...
الوداد الرياضي يحقق رقما قياسيا جديدا هذا الموسم

يومية "الأخبار" ستكون أولى محطات جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الثلاثاء 26 ماي، حيث أكدت أن النيابة العامة بابتدائية الرباط تباشر عملية التحقيق مع موظفين تابعين لوزارة الاقتصاد والمالية، في ملف يتعلق بودادية سكنية بناء على شكاية مرفوعة إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، تكشف عن وجود اختلاسات ونصب واحتيال وتزوير وتبديد أموال. تطورات هذا الملف تعود إلى تأسيس “ودادية المفتشين المساعدين والمفتشين المساعدين الممتازين والأطر الموازية”، بهدف توفير شقق سكنية للمنخرطين بالإقامة المسماة “الرمل 1″، بالهرهورة، مقابل أداء مبالغ مالية على شكل دفعات تم إيداعها بالحساب الخاص للودادية والمفتوح لدى الخزينة العامة للمملكة. واستنادا إلى الشكاية التي تتوفر الجريدة على نسخة منها، فقد اكتشف رئيس الودادية أثناء الإعداد لعملية التسليم النهائي للشقق والحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الإدارية المختصة، أن المشتكى بهم وبهدف تحويل الوعاء العقاري للمشروع والتلاعب بالشقق، عمدوا إلى إحداث مكتب مسير جديد عن طريق تزوير مجموعة من الوثائق والمحاضر الوهمية، وقاموا بإقحام اسم سيدة في لائحة أعضاء المكتب الجديد دون أن يعقد أي اجتماع.

يومية "المساء" كتبت أن نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، كشف أن الحكومة تفكر في أخذ المبادرة في مجال السكن المعد للكراء، من خلال توفير شقق بعدد كاف وتأجيرها بأسعار منخفضة. وأوضح بنعبد الله، في ندوة حول “مقارنة السياسيات العمومية المتعلقة بالسكن المعد للإيجار”، نظمتها وزارة السكنى وسياسة المدينة، صباح اليوم الاثنين، ينتظر أن يتم إسناد تدبيره لشركة تابعة لمجموعة التهيئة “العمران” أو إحدى الشركات التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، وليس الاعتماد فقط على مبادرة القطاع الخاص.

ومع يومية "الصباح"، نقرأ كيف تقاطرت شكايات مجموعة من الأسر بإقامة السعادة 2 بسيدي غانم بمراكش على الشرطة القضائية، منذ الأسبوع الماضي، إلى صباح اليوم الاثنين، بعد تفجر فضيحة خمسيني لبناتهن جنسيا لمدة طويلة، قبل أن تكتشف أم إحداهن ما تتعرض له ابنتها بالصدفة. واكتشفت أم طفلة في العاشرة من العمر، ما يقوم به جارها البالغ من العمر 57 سنة، الموجود رهن الاعتقال، صدفة، إذ عادت على غير عادتها مبكرا من العمل، وشاهدت ابنتها من شرفة الشقة وهي عائدة من المدرسة، قبل أن تدخل من باب العمارة، وانتظرت الأم طويلا دون أن تطرق ابنتها الباب، قبل أن تهم بالخروج للبحث عنها، لتفاجأ بها أمام الباب فيما كان جارها يهم بإغلاق بابه.
وفي الخبر الرياضي، ذكرت نفس اليومية أن عدد الجماهير التي تابعت مباراة الوداد وأولمبيك خريبكة، أمس الأحد، برسم الدورة الأخيرة من الدوري المغربي للمحترفين، 60 بلغ  ألف متفرج، وهو عدد يعتبر قياسيا هذا الموسم. وأكدت “الصباح" أن هذا الحضور الجماهيري الكبير في الرفع من مداخيل المباراة إلى ما يقارب 230 مليون سنتيم. وخلال الاحتفال بالتتويج باللقب الـ 18، سجلت فوضى، وصلت إلى مستودعات اللاعبين، حيث اقتحمت بعض الجماهير الأماكن المخصصة للصحافيين واللاعبين، رغبة منها في أخذ صور مع أبطال المغرب، موضحة في الوقت نفسه أن بعض اللاعبين أصيبوا بالدهشة عندما صادفوا جماهير كثيرة في مستودعات الملابس، فيما تعرض بعضهم للسرقة، ما أفسد فرحتهم بلقب البطولة.

 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة