ملتقى محمد السادس لألعاب القوى وتحدي الارتقاء إلى العصبة الماسية

قال "أحمد الطناني"، المدير التقني بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ولملتقى الدولي محمد السادس...
ملتقى محمد السادس لألعاب القوى وتحدي الارتقاء إلى العصبة الماسية

 

قال "أحمد الطناني"، المدير التقني بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وللملتقى الدولي  محمد السادس، أن برمجة الدورة الثامنة من الملتقى جاءت في الوقت الذي يرشح فيه الملتقى الدولي محمد السادس للانضمام إلى العصبة الماسية، لتكون دورة استثنائية.

هذا، وسيفتتح مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط لاحتضان هذه التظاهرة المقررة في الــ 14 من يونيو المقبل، بعد أن أجريت العام الماضي استثناء بمدينة بالملعب الكبير لمدينة مراكش.

"الطناني" وخلال الندوة الصحفية التي عقدت بمقر الجامعة بالعاصمة الرباط لتسليط الضوء على فعاليات الدورة 8، أشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى والهيئة المنظمة لمسابقة العصبة الماسية كانتا قد أعلنتا شهر مارس الماضي أن أعضاء المجلس الإداري والجمعية العامة للعصبة أقروا بالإجماع خلال اجتماعهم في موناكو أن ملتقى محمد السادس  الدولي لألعاب القوى للرباط يستجيب للمواصفات التقنية المطلوبة لكي يصبح ضمن  ملتقيات العصبة الماسية، المسابقة الأرقى على الصعيد العالمي، وذلك عقب تقييم معمق  لملف ترشيح هذا الملتقى الذي بات، في ظرف وجيز، يشكل أحد أكبر المتلقيات العالمية  في رياضة أم الألعاب.

إلى ذلك، كشف " الطناني" أن 180 عداء وعداءة من بينهم 35 من  المغاربة سيتنافسون يوم الأحد 14 يونيو لتقديم عروض قوية أمام الالاف من الجماهير التي دأبت على متابعة هذه التظاهرة منذ انطلاقتها، مؤكدا على أن الرياضيين المغاربة على أتم الاستعداد للدفاع عن الألوان الوطنية.

ومن جانبه، قال "ويلفريد ميريت"، عضو اللجنة المنظمة إن الدورة الثامنة، التي  ستعود من جديد إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بحلته الجديدة، ستتميز بمشاركة  نخبة من الأبطال العالميين والأولمبيين إذ يوجد من بين 180 رياضيا 17 بطلا أولمبيا  وعالميا.

وتتقدم الأمريكية "أليسون فيليكس" المتخصصة في سباقات السرعة قائمة النجوم المشاركين  الى جانب مواطنتها جيسيكا يونغ في سباق 100 م، والبطل الأولمبي والعالمي لموسم 2011 "كيراني جيمس" من جزر غرانادا، مضيفا أن ملتقى محمد السادس سيشهد متابعة دقيقة من طرف حكام دوليين، سيتابعون عن كتب كل التفاصيل الدقيقة التنظيمية واللوجستيكية للملتقى .

"ميريت" كشف كذلك، أن هذه الدورة ستعرف الجديد حيث ستتم برمجة ولأول مرة مسابقات 400 م سيدات  و100م حواجز للرجال ورمي المطرقة (رجال) ورمي الأسطوانة (سيدات.)

الفئات
الرياضة

ذات صلة