الملازم الطيار الشهيد ياسين بحتي يوارى الثرى بمقبرة الشهداء

يوارى جثمان الراحل الطيار ياسين بحتي، في هذه الأثناء الثرى بمقبرة الشهداء، حيث وصل جثمان الفقيد إلى أرض المملكة، أمس الاثنين، على متن طائرة عسكرية من نوع "هرقل".وحملت...
الملازم الطيار الشهيد ياسين بحتي يوارى الثرى بمقبرة الشهداء

يوارى جثمان الراحل الطيار ياسين بحتي، في هذه الأثناء الثرى بمقبرة الشهداء، حيث  وصل جثمان الفقيد إلى أرض المملكة، أمس الاثنين، على متن طائرة عسكرية من نوع "هرقل".وحملت الطائرة العسكرية وهي المرقمة بـC130 H HERCULES، جثمان الملازم الشاب، 26 سنة، من جيبوتي، إلى حيث كان وصل أولا مباشرة بعد تسلمه من قبل الصليب الأحمر الدولي عقب اتفاق حول ذلك بين قوات التحالف وجماعة "أنصار الله" الحوثيين.

إلى ذلك، وتنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الجنرال دو كور دارمي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.

وبحضور  عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء بالقاعدة الأولى للقوات الملكية الجوية بسلا، الجنازة العسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن يوم 10 ماي 2015.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن الملازم الطيار ياسين بحتي استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن.

وبحضور أسرة الملازم الطيار وشخصيات مدنية وعسكرية، تمت تلاوة كلمة تأبينية تكريما لروح الفقيد، من طرف ضابط بالوحدة التي كان ينتمي إليها الراحل.وأضاف البلاغ أن جلالة الملك نصره الله، قرر من جهة أخرى، التكفل شخصيا، بتكاليف نقل وعزاء ودفن جثمان الفقيد بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء.  

وكان ضباط عسكريون وأمنيون قد شيعوا جثمان الملازم ياسين بحتي ربان مقاتلة إف 16، من منزل أسرته الكائن بحي بورنازيل في الدار البيضاء.

كما انتظم ضباط الجيش البحرية الملكية والأمن الوطني في تشكيلات أدت التحية العسكرية لجثمان الراحل الذي كان محمولا على سيارة لنقل المتى تابعة للقوات المسلحة الملكية.

كما شيعت جنازة الطيار الراحل ياسين، في موكب مهيب حيث جابت الجنازة، دروب حي بورنازيل المتاخم للحي المحمدي حيث تقع مقبرة الشهداء.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة