العماري ومصلي يعوضان الشوباني وبنخلدون في حكومة بنكيران الثالثة

بدأت التسريبات الصحفية تنكشف بسرعة البرق، حول هوية وزراء البيجيدي في حكومة بنكيران في نسختها الثالثة، لخلافة " الكوبل الحكومي"، ومن المرتقب أن يخلف العماري منصب الوزير المكلف بالعلاقات...
العماري ومصلي يعوضان الشوباني وبنخلدون في حكومة بنكيران الثالثة

 

بدأت التسريبات الصحفية تنكشف بسرعة البرق، حول هوية وزراء البيجيدي في حكومة بنكيران في نسختها الثالثة، لخلافة " الكوبل الحكومي"، ومن المرتقب أن يخلف العماري منصب الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الذي شغله قبل إعفائه الحبيب الشوباني.

وفي هذا السياق كشفت البرلمانية عن فريق العدالة والتنمية عزيزة القندوسي خبر انضمام النائب البرلماني عن دائرة عين السبع الحي المحمدي، عبد العزيز العماري للتشكيلة الحكومية ليخلف الحبيب الشوباني على رأس وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إلى جانب القيادية في الأمانة العامة جميلة مصلي التي من المنتظر أن تخلف سمية بنخلدون كوزيرة منتدبة في التعليم العالي.

 

وكشفت التسريبات ذاتها، أن التصويت في الأمانة العامة للبيجيدي، شمل أسماء من خارج حزب العدالة والتنمية، إيمانا من الحزب، بضرورة الانفتاح على الكفاءات الوطنية من خارجه. وأن لقاء الأمانة العامة الأخير، عرف نقاشا بخصوص الانفتاح على تيار الزايدي سواء في التعديل الحكومي، أو في الانتخابات المقبلة.

 

وحسب مصادر مطلعة فإن الانفتاح على تيار الزيدي يعني استوزار حسن طارق، الذي يعتبر صديقا لعبد العالي حامي الدين القيادي في الحزب والمحروم من الوزارة نظرا لمطاردته بملف أيت الجيد بنعيسى، وهو الخيار الذي يبقى ضعيف التحقق.

 

من جهة أخرى قررت الحركة الشعبية تعيين المختار غامبو، وهو إطار مغربي كان يعيش في أمريكا، في منصب وزير الشباب والرياضة، والمحامي إدريس مرون في منصب الوزير المنتدب في التكوين المهني.

وينتظر أن يستقبل الملك محمد السادس، الوزراء الجدد اليوم الثلاثاء قبل مغادرته البلاد لمباشرة جولة إفريقية تقوده الى ثلاثة دول.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة