الرميد ينفي ما تداوله إبلاغ المغرب رسميا بما سمي “اتهامات” للحموشي

نفى مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات في تصريح لموقع " اليوم 24"، توصل السلطات المغربية باي إبلاغ رسمي لمتابعة التحقيق في قضية عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للامن الوطني...
الرميد ينفي ما تداوله إبلاغ المغرب رسميا بما سمي "اتهامات" للحموشي

 

نفى مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات في تصريح لموقع " اليوم 24"، توصل السلطات المغربية باي إبلاغ رسمي لمتابعة التحقيق في قضية عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للامن الوطني ومدير مراقبة التراب الوطني، وقال الرميد "إننا لم نتوصل باي شيء، وإذا حدث وتوصلنا فسنعمل على فتح تحقيق في الموضوع".

واعتبر وزير العدل أن ما تداوله من معلومات بشان إبلاغ نيابة باريس رسميا للقضاء المغربي بوقائع قضية اتهام مدير مديرية مراقبة التراب الوطني بالتعذيب، غير ممكن على اعتبار ان اتفاقية التعاون القضائي الجديدة لم توقع بعد، فيما الاتفاقية القديمة تم تعليق العمل بها، وبالتالي غياب الإطار القانوني لهذه العملية.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية ذكرت، امس الإثنين، ان نيابة باريس أبلغت رسميا القضاء المغربي بوقائع قضية اتهام مدير المخابرات المغربي بالتعذيب، على خلفية الدعوى التي رفعها الملاكم السابق زكريا مومني ضد ندير المخابرات، وهو ما نفاه الرميد جملة وتفصيلا.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة