الداخلية تخلد الذكرى 10 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظم وزارة الداخلية، يوم الاثنين المقبل، لقاءا وطنيا حول موضوع "عشر سنوات من التنمية البشرية"، وذلك تخليدا للذكرى العاشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف جلالة الملك محمد...
الداخلية تخلد الذكرى 10 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظم وزارة الداخلية، يوم الاثنين المقبل، لقاءا وطنيا حول موضوع "عشر سنوات من التنمية البشرية"، وذلك تخليدا للذكرى العاشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف جلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ للوزارة، أنه سيتم خلال هذا اللقاء الوقوف على حصيلة المنجزات الكمية والكيفية، كما سيشكل فرصة لتعميق الرؤى وإثراء التفكير حول موضوع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في أبعادها الفلسفية والفكرية، التي زرعت روح الخلق والإبداع في تصور وإعداد المشاريع ومحاربة الفقر والهشاشة وتقليص الفوارق الاجتماعية، والتي لم تكن لتتأتى إلا بفضل التوجيهات الملكية السامية التي تشكل خارطة طريق على مستوى مواكبة المشاريع وانجازها وتتبعها.

وأضاف بلاغ الداخلية، أن هذا اللقاء سيعرف تنظيم القرية الوطنية للأنشطة المدرة للدخل والتي ستفتح للعموم بساحة جدة بشارع محمد الخامس بالرباط، ما بين 18 و20 ماي 2015، وستشهد مشاركة ممثلي بعض الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتواجدة ب 83 إقليما وعمالة، وعمالات مقاطعات المملكة، مشيرا إلى أن هذه القرية ستساهم في تسليط الضوء على الأنشطة المدرة للدخل، وتنوع وغنى المنتجات المحلية.

وسيشارك في هذا اللقاء أعضاء من الحكومة، وفاعلون يمثلون الهيئة المنتخبة والنسيج الجمعوي والمصالح الخارجية للدولة والتعاون الدولي والمؤسسات والهيئات العمومية والمؤسسات الوطنية والأكاديميون والشركاء والخبراء الماليون.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة