بحسب موقع الرأي : “إقالة ” لخليع مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية غداً الجمعة

أفاد موقع "الرأي المغربية"، المقرب من البيجيدي، بناء على مصادر جد مطلعة أكدت في تصريحات ل”الرأي” أن هناك أخبار شبه مؤكدة عن إقالة محمد ربيع الخليع مدير المكتب الوطني...
بحسب موقع الرأي :  "إقالة " لخليع مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية غداً الجمعة

أفاد موقع "الرأي المغربية"، المقرب من البيجيدي، بناء على مصادر جد مطلعة أكدت في تصريحات ل”الرأي” أن هناك أخبار شبه مؤكدة عن إقالة محمد ربيع الخليع مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية من منصبه، بعد تزايد شكاوى المواطنين من خدمات القطارات، مرجحة أن يخرج قرار الإقالة غدا الجمعة.

وقالت المصادر ذاتها، للموقع الالكتروني،  إن ارتفاع موجة الغضب من طرف المواطنين، وارتفاع الشكوى من خدمات مكتب الخليع، خصوصا وأن فصل الصيف على الأبواب، عجلت بالإطاحة بالخليع.

يشار إلى أن التعيين في المؤسسات الإستراتيجية والإعفاء منها يخضع لمسطرة خاصة، حيث أن العاهل المغربي هو الذي يعين بها، كما أنه هو الذي يعفي مسؤوليها، والمكتب الوطني للسكك الحديدية إحدى هذه المؤسسات.

يذكر أن أخر الاحتجاجات على الخليع كانت أول أمس الثلاثاء، حيث احتج مسافرون بمحطة الرباط المدينة على تأخر القطار القادم من الدار البيضاء نحو فاس حوالي 6 ساعات، حيث كان يجب أن ينطلق على الساعة الثانية زوالاً، إلا أنه لم ينطلق إلا على الساعة 8 مساءً، حسب مصدر الرأي كان في عين المكان، مضيفاً أن “إدارة المحطة لم تعط أي مبررات أو أخبرت عن وجود عطب في القطار أثناء قدومه لمحطة الرباط المدينة، الأمر الذي أشعل فتيل غضب المسافرين” .

ذات صلة