إحالة مواطنة تونسية على العدالة بتهمة “نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات القوية “

أحيلت اليوم الخميس مواطنة تونسية على أنظار المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء من أجل "نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات القوية "....
إحالة مواطنة تونسية على العدالة بتهمة "نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات القوية "

 

أحيلت اليوم الخميس مواطنة تونسية على أنظار المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء من أجل "نقل وحيازة والاتجار الدولي في المخدرات القوية ".

 

وقد تم ضبط المعنية بالأمر، من قبل الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، وبحوزتها ما مجموعه 30 كبسولة من مخدر الكوكايين (بحجم 750 غرام، تقدر قيمتها الاجمالية بنحو 570 ألف درهم) ، وذلك لدى قدومها مؤخرا في رحلة جوية من ساوباولو نحو الدار البيضاء.

 

وأوضح ياسين الشواي رئيس خلية مكافحة تهريب المخدرات بهذه المنطقة الحدودية أن ما أثار شكوك نقطة المراقبة هو التصرفات المشبوهة التي صدرت عن هذه المسافرة مما دفع إلى إخضاعها للتفتيش اليدوي، عقب الكشف بالأشعة، حيث تم ضبط 270 غرام من الكوكايين معبأة داخل ثلاث كبسولات، إحداها بجوارب طفلتها والباقي مثبت بإحكام بملابسها الداخلية.

 

وأوضح انه تم اكتشاف 27 كبسولة اخرى بحجم 300 غرام عبر عملية غسل الأمعاء التي أجراها عناصر الوحدة الطبية بالمطار بناء على نتائج جهاز الكشف بالأشعة (إيكوغرافي).

 

يذكر أن عملية ضبط مثل هذه الحالات المشبوهة تأتي ، بحسب المصدر ذاته ، في إطار سلسلة من الإجراءات والتدابير المشددة التي تباشرها مختلف مكونات العناصر الأمنية بالمطار بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني وتحت اشراف النيابة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء.

 

ويرجع الفضل في ذلك للعمل الاستباقي الذي ينبني على سلسلة من التحريات الأولية القائمة على تنقيط الرحلات والركاب والأمتعة قبل وبعد وصول الطائرة من الوجهات المستهدفة، حيث يتم الاستعانة في احتواء الوضع على مختلف الوسائل من قبيل الناسخ الضوئي وفرق الكلاب المدربة وغيرها من التدابير والاجراءات بما فيها التفتيش اليدوي الدقيق.

الفئات
الحوادث

ذات صلة