ابن كيران: استقالة شوباني وبنخلدون.. تخفيف من ربكم ورحمة بالحكومة وعليهما معا

لم تمر على خروج كل من الوزير المستقيل الحبيب الشوباني المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي إلا يومين، حتى سارع رئيس الحكومة...
ابن كيران: استقالة شوباني وبنخلدون.. تخفيف من ربكم ورحمة بالحكومة وعليهما معا

لم تمر على خروج كل من الوزير المستقيل الحبيب الشوباني المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي إلا يومين، حتى سارع رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، بتوضيح حيثيات استقالتهما.

 

 وقال بلغة مليئة بالمعاني القرآنية كعادته دائماً، إن استقالة الوزيرين الحبيب الشوباني و سمية بنخلدون من الحكومة فيه تخفيف عليهم وعلى الحكومة نفسها، وقال ابن كيران :  "ذلك تخفيف من الله ورحمة على الحكومة وعل الوزراء معا"، خصوصا بعد اللغط الاعلامي الذي صاحب الأنباء التي تتحدث عن زواج مفترض بين الوزيرين المنتميين إلى حزب "العدالة والتنمية".

 

وعبر عبد الاله بنكيران، في افتتاح الاجتماع الحكومي، المنعقد صباح اليوم الخميس، عن أسفه لمغادرة الوزراء الثلاثة من سفينة الحكومة، مؤكدا أنه "لم تكن هناك أسباب كان من الضروري أن تؤدي إلى خروجهم من الحكومة".

 

غير أن رئيس الحكومة اعترف في كلمته في المجلس الحكومي، "الاعلام وأشياء أخرى، دون أن يسميها، تدخلت في موضوع مغادرة الوزراء للحكومة. 

 

وخاطب وزرائه قائلا: "الحكومة يجب أن تفهم أنه رغم بعض الأحداث المؤسفة، فهي بخير وعلى خير، أمامها ملفات وأوراش كبيرة، لإعادة المنطق في التعامل بين الادارة والمواطنين".

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة