ايقاف تونسية بمطار البيضاء بحوزتها وفي أحشائهاكبسولات من الكوكايين

أوقفت عناصر الشرطة القضائية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مساء اليوم السبت مواطنة تونسية، عند قدومها في رحلة جوية من ساوباولو، وبحوزتها مجموعة من كبسولات مخدر الكوكايين....
ايقاف تونسية بمطار البيضاء بحوزتها وفي أحشائهاكبسولات من الكوكايين

أوقفت عناصر الشرطة القضائية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مساء اليوم السبت مواطنة تونسية، عند قدومها في رحلة جوية من ساوباولو، وبحوزتها مجموعة من كبسولات مخدر الكوكايين.

وأكد ياسين الشواي، رئيس خلية مكافحة المخدرات بالمطار، أن الشكوك حامت حول المعنية بالأمر لتصرفاتها المريبة حيث تم اخضاعها للتفتيش اليدوي، عقب الكشف بالأشعة، مما أفضى إلى ضبط 270 غرام من الكوكايين معبأة داخل ثلاث كبسولات إحداها بجوارب طفلتها والباقي مثبت بإحكام بملابسها الداخلية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تمت إحالة الموقوفة (من مواليد 1988) مباشرة على أنظار الوحدة الطبية بالمطار بهدف استخراج ما تبقى من الكبسولات المحتمل وجودها بأحشائها، حيث أظهر جهاز الكشف بالأشعة (ايكوغرافيا) احتواء بطنها على أجسام غريبة.

ويأتي ذلك، حسب الشواي، في إطار الإجراءات والتدابير المشددة التي تباشرها مختلف العناصر الأمنية بالمطار بتنسيق مع المديرية العامة للأمن الوطني وتحت اشراف النيابة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، والتي تستهدف مثل هذه الرحلات الدولية حيث تعتمد في احتوائها مختلف وسائل التدخل من تفتيش يدوي وأجهزة الكشف بالأشعة مع الاستعانة بالكلاب المدربة. 

الفئات
الحوادث

ذات صلة