القبض على اربعة اشخاص في المانيا كانوا يخططون لاعتداءات ضد مسلمين

اعلنت النيابة العامة الفدرالية الالمانية في بيان توقيف اربعة اشخاص الاربعاء يشتبه بانتمائهم الى "منظمة ارهابية من اليمين المتطرف" تخطط لاعتداءات مناهضة للاسلام....
القبض على اربعة اشخاص في المانيا كانوا يخططون لاعتداءات ضد مسلمين

اعلنت النيابة العامة الفدرالية الالمانية في بيان توقيف اربعة اشخاص الاربعاء يشتبه بانتمائهم الى "منظمة ارهابية من اليمين المتطرف" تخطط لاعتداءات مناهضة للاسلام.

ويشتبه بان الموقوفين الاربعة وهم ثلاثة رجال وامرأة من الجنسية الالمانية تتراوح اعمارهم بين 22 و56 عاما خططوا لاعتداءات ضد شخصيات سلفية ومساجد ومنازل طالبي لجوء، وفق ما افاد بيان النيابة العامة الفدرالية في كارلسروهي (جنوب غرب) التي تنظر في قضايا الارهاب.

ويشتبه في تاسيس الموقوفين "منظمة ارهابية" سميت "اولد سكول سوسايتي" والانتماء اليها بحسب المصدر.

وتشير عناصر التحقيق الى ان المنظمة كانت "تهدف الى شن هجمات على الاراضي الالمانية تنفذها مجموعات صغيرة تستهدف شخصيات سلفية ومساجد ودور لطالبي اللجوء"، بحسب البيان.

وجرت مداهمات لمنازل الموقوفين ولمنازل خمسة اشخاص اخرين اضافة الى مقار اخرى بحسب النيابة الفدرالية التي لم تحدد مواقع هذه العمليات.

واشار البيان الى العثور على مواد "سريعة الاحتراق وعالية القابلية للانفجار اضافة الى عناصر ادانة اخرى" في اثناء المداهمات.

وجرت التوقيفات بموجب مذكرة توقيف اصدرها الثلاثاء قاض في محكمة كارلسروهه الفدرالية وشارك فيها حوالى 250 شرطيا بحسب النيابة.

واستند المحققون الى معلومات وفرتها اجهزة الاستخبارات الداخلية الالمانية بحسب البيان.

الفئات
دولي

ذات صلة