الرميد يكشف عن مشروع قانون جديد لتحسين أداء صندوق التكافل العائلي

كشف مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، إن عدد الأمهات المعوزات المطلقات المستفيدات أصالة عن أنفسهن ونيابة عن أبنائهن القاصرين من صندوق التكافل العائلي بلغ إلى غاية مارس 2015 ما...
الرميد يكشف عن مشروع قانون جديد لتحسين أداء صندوق التكافل العائلي

 

كشف مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، إن عدد الأمهات المعوزات المطلقات المستفيدات أصالة عن أنفسهن ونيابة عن أبنائهن القاصرين من صندوق التكافل العائلي بلغ إلى غاية مارس 2015 ما مجموعه 5371 مستفيدة.

كما أوضح الرميد في رده على سؤال ثان، حول إيقاف استفادة بعض الأمهات من الصندوق، إن المستفيدات من الصندوق مطالبات بموافاة رئيس المحكمة المختصة بعد مرور سنتين بوثائق تجديد الاستفادة حيث أن القانون المنظم للصندوق نص على أن الاستفادة منه ليست مطلقة في الزمان حتى لا يتم التلاعب بأمواله.

وكشف المسؤول الحكومي، إن هذا هو ما ينص عليه القانون المعمول به حاليا والذي يعود للحكومة السابقة مشيرا إلى أن الحكومة أعدت مشروع قانون جديد لتحسين أداء الصندوق وهو يوجد حاليا لدى الأمانة العامة للحكومة، موضحا أنه ستكون أمام النواب والحكومة فرصة لمواءمة مقاربة جديدة للمساطر والاجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف الرميد في جوابه أمام البرلمانيين بمجلس النواب، حول أداء الصندوق إن مجموع المبالغ المالية التي تم صرفها من الصندوق إلى غاية فاتح مارس الماضي بلغ 47 مليون 562 ألف و262 درهما.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة