دوري أبطال إفريقيا: تألق سوداني وتراجع تونسي والماط يدخل التاريخ

"تعملقت" الفرق السودانية في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حقق الهلال والمريخ التأهل لدور المجموعات...
دوري أبطال إفريقيا: تألق سوداني وتراجع تونسي والماط يدخل التاريخ

 

"تعملقت" الفرق السودانية في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعد أن حقق الهلال والمريخ التأهل لدور المجموعات على حساب فرق قوية، حيث أطاح الأول بشيخ الأندية التونسية فريق الترجي، والثاني بفريق سانغا الكونغولي من الدور الـ 16، الهلال حقق العلامة الكاملة عقب فوزه ذهابا وإيابا بذات النتيجة (1/0)، في حين منح هدف "أحمد عبد الله ضفر" الذي وقعه لصالح المريخ بميدان الترجي ورقة التأهل بعد الهزيمة بهدفين لهدف واحد.

مقابل ذلك، سجلت الفرق التونسية تراجعا على مستوى دوري الأبطال، حيث خرج الترجي والصفاقسي من المنافسات، وكان الأخير قد ودع دوري الأبطال بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح أمام مولودية العلمة الجزائري.

هذا وكان فريق المغرب التطواني على موعد مع التاريخ، بعد أن فاز أول أمس على فريق الأهلي المصري بركلات الترجيح التي عرفت تألق الحارس الشاب "محمد اليوسفي"، ليتأهل فريق الحمامة لأول مرة في تاريخه إلى دور المجموعات، وليصبح الممثل الوحيد للكرة المغربية بعد إقصاء الرجاء البيضاوي.

 

لائحة الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات:

 

المغرب التطواني – الهلال السوداني – المريخ السوداني – سموحة المصري – مازيمبي الكونغولي – اتحاد الجزائر، شباب العلمة وسطيف من الجزائر.

 

الفئات
الرياضة

ذات صلة