الفنان طارق باهي: كنت أول من تنبّأ بنجاح أغنية “عطيني صاكي” و ميسي وكريستيانو حاضران في ألبومي الجديد

خلال حفل توقيع "السينغل" الجديد "مو قد التحدي"(أنت لست بحجم التحدّي) التقى موقع "أكورا" الفنان طارق باهي، الي تحدّث لنا عن ألبومه الجديد وميولاته ...
الفنان طارق باهي: كنت أول من تنبّأ بنجاح أغنية "عطيني صاكي" و ميسي وكريستيانو حاضران في ألبومي الجديد

خلال حفل توقيع "السينغل" الجديد "مو قد التحدي"(أنت لست بحجم التحدّي) التقى موقع "أكورا" الفنان طارق باهي، الي تحدّث لنا عن ألبومه الجديد وميولاته الكروية…إليكم نص الحوار مع فنان يشق طريقه نحو النجومية بثبات.

كيف خرج سينغل "مو قد التحدي" إلى الوجود؟

لعل أغرب وأطرف ما في هذا السينغل هو أنني كتبت كلماته في سيارة الأجرة بالإمارات العربية المتحدة، حيث كان سائق السيارة هنديا ولا أفهم ما يقوله، لذا شرعت في الكتابة وانهارت الكلمات بعد أن توقفت عن الكتابة لمدة وجيزة بعد وضع لحن السينغل.

هل تعيش في الإمارات أم في المغرب؟

أتنقل بين البلدين، أول مرة ذهبت إلى الإمارات العربية المتحدة كانت لتسجيل ألبوم غنائي، حيث كان من المقرر أن أقيم بها شهرا لكنني أعجبت بهذه الدولة وصرت أسافر إليها دائما.

تتغنى بكل من كريستيانو رونالدو وميسي في ألبومك الجديد، كيف جاءت هذه الفكرة؟

أود أن أشير هنا إلى أنني لا أتغنى بكريستينو وميسي بشكل مباشر، فإدراج اسميهما في الأغنية مجازي، حيث أعطي بهما المثال لكل من يبلغ قمة التألق ويحتفظ على تواضعه وعلى حب الجمهور له، كما انه رسالة أخرى لكل أولئك الذين  لا يقومون بأي شيء في حياتهم ومع ذلك فإنهم لا يتواضعون، وكما نقول في المغرب " تا توحل معاهم".

خارج الإطار الفني، هل انت عاشق لكريستيانو أم ميسي؟

أنا أعشق ميسي، وأنا برصاوي.

وبالدار البيضاء؟

رجاوي.

ألم تفكّر في إصدار أغنية مهداة لفريقك الرجاء؟

بالفعل، قمت بذلك قبل سنوات فأنا من أصدر أغنية "الرجا ديما فور فور".

هل تأثرت بالطرب الخليجي فقط لأنه يلقى إقبالا خلال الآونة الأخيرة أم لأسباب أخرى؟

يجب أن تعلم أن الأغنية المغربية تحتل، اليوم، الرتبة الأولى في دول الخليج، حيث صار عليها إقبال كبير. أنا أتفق معك أن الأغنية الخليجية كانت مهيمنة قبل سنتين من الآن، لكن الدور جاء على الأغنية المغربية لتزيحها عن القمة وتأخذ مكانتها.

هل تفضّل أن تصدر أغنية مثل "عطيني صاكي" وتلقى نجاحا كبيرا أو أن تصدر أغنية بكلمات "محترمة" وتمر مرور الكرام؟

أنا أول من تنبّأ بأن أغنية "عطيني صاكي" ستلقى نجاحا كبيرا وستخلق الحدث، وهذا بحكم اشتغالي في السابق كمدير فني بشركة إنتاج مغربية مشهورة تنتج الأغنية الشعبية، كما أنني كتبت الأغاني ولحّنتها ووضعت تصميم غلاف الألبومات…لذا فأنا أحس بالأغنية التي ستلقى إقبالا كبيرا من تلك التي لن تثير اهتمام الجمهور. أمّا بالنسبة لي، فأنا أفضّل أن أتدرّج في الأغنية بثبات وألا أبحث عن نجومية"مزروبة" لأن كل من يصل إلى القمة بسرعة فإنه يسقط بعد ذلك بسرعة، لذا أفضل أن أصدر أغاني لا تثير

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة