بنكيران للنقابات : لسنا خصومكم والاستجابة لمطالبكم المادية رهين بالتوازنات المالية الكبرى

استغل عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة، في كلمته خلال اجتماع مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، ليهنأ العمال المغاربة بعيدهم، مشددا على أن الحكومة مستعدة للاستماع إليهم، وأن ما تم...
بنكيران للنقابات : لسنا خصومكم والاستجابة لمطالبكم المادية رهين بالتوازنات المالية الكبرى

استغل عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة، في كلمته خلال اجتماع مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، ليهنأ العمال المغاربة بعيدهم، مشددا على أن الحكومة مستعدة للاستماع إليهم، وأن ما تم تحقيقه في عهدها بعد التفاوض معهم والاستجابة لمطالبهم كثير وغير مسبوق.

واعتبر بنكيران عشية الاحتفال بعيد العمال العمال غداً والذي تقاطعه أغلب النقابات المركزية ذات التمثيلية العالية، أن حكومته ليست خصما للنقابات،  بل نحن شركاء معهم، فهم شركاؤنا الاجتماعيون ونحن شركاؤهم في التدبير والعلاقات، خصوصا النقابات الجادة والمستقلة، التي نتقبل مواقفها بصدر رحب، معلنا أن الحوار سيتواصل بعد فاتح ماي.

واستبعد بنكيران في كلمته أن يتم الاستجابة للمطالب المادية للنقابات بسبب ما وصفه سعي حكومته إلى علاج اختلالات التوازنات المالية الكبرى، والذي لا يسمح بالاستجابة إلى كل مطالب النقابات، قبل أن يترك باب الحوار مفتوحا ويؤكد" لكن سنحاول أن نستجيب في حدود ما لا يضر بهذه التوازنات، خصوصا في ما يتعلق بإصلاح التقاعد الذي يعتبر ضروريا، ويريدنه مرفوقا ببعض الإجراءات والمجالات الأخرى المتعلقة بأجور الفئات الدنيا للمجتمع".

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة