إصدار أحكام بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق متهمين بأفعال ارهابية

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس ، بأحكام تراوحت بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق ثلاثة متهمين توبعوا في...
إصدار أحكام بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق متهمين بأفعال ارهابية

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا اليوم الخميس ، بأحكام تراوحت بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا في حق ثلاثة متهمين توبعوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية.

وهكذا قضت المحكمة في الملف الأول بثلاثة سنوات حبسا نافذا في حق ( أ ، ف) بعد مؤاخذته من أجل تهم ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام ، وحيازة واستعمال أسلحة نارية خلافا للقانون “.

وقضت في حق المتهم ( م ، أ) بسنتين حبسا نافذا بعد مؤاخذته من أجل ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية ، وحيازة الأسلحة”. فيما قضت في حق المتهم (أ ، ف) الذي توبع في الملف الثالث بسنتين في حدود عشرة أشهر نافذة وموقوفة في الباقي بعد إدانته من أجل ” “إقناع الغير والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.

وكان ممثل النيابة العامة قد التمس إدانة المتهمين وفق فصول المتابعة واستنادا لتصريحاتهم تمهيديا وأمام قاضي التحقيق ، من جهته التمس الدفاع البراءة لعدم توفر الركن الجنائي.

الفئات
الحوادث

ذات صلة