رجلان “يشتركان” في زوجة بعد خلاف عليها

وقع رجلان في كينيا عقد زواج من امرأة واحدة، بحسب ما أفادت به تقارير إعلامية، في إعقاب خلاف نشب بينهما على أحقية كل منهما في الزواج منها. وكانت تجمع...
رجلان "يشتركان" في زوجة بعد خلاف عليها

وقع رجلان في كينيا عقد زواج من امرأة واحدة، بحسب ما أفادت به تقارير إعلامية، في إعقاب خلاف نشب بينهما على أحقية كل منهما في الزواج منها.

وكانت تجمع هذه المرأة – وهي أرملة ولديها طفلان – علاقة حميمة بالرجلين معا لمدة تجاوزت أربعة أعوام، إلا أنها رفضت التفضيل بينهما واختارت الارتباط بهما معا.

وأوردت صحيفة "ديلي نيشن" الكينية أن الرجلين سيلفستر مويندوا وإليجا كيماني أبرما ذلك الاتفاق بعد أن اكتشفا أنهما على علاقة حميمة بتلك المرأة، التي فضلت عدم الإفصاح عن اسمها.

ويحدد عقد الزواج جدولا لترتيب إقامة الرجلين في منزل تلك المرأة، كما ينص على أن الرجلين سيتعاونان على تربية من ستنجبه لهما من الأطفال.

وقال محامون إن ذلك "الزواج" سيجري الاعتراف به من الناحية القانونية إذا ما استطاع الثلاثة إثبات أن فكرة تعدد الأزواج هي جزء من تقاليد مجتمعهم.

وذكرت "ديلي نيشن" أن ضابط الشرطة المجتمعية عطا الله عبد الرحمن نجح في إقناع الرجلين بالزواج معا من تلك المرأة بعد أن نشأت خلافات بينهما بشأنها.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة