صحف الثلاثاء: محلات جزارة بالبيضاء تبيع كبد “الحلّوف” على أساس أنها كبد البقر

خلال جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء، توقفنا عند العديد من المواضيع، والتي نبدأها مع يومية "الأخبار" التي نشرت أن بوشعيب ارميل، المدير العام للمديرية العامّة للأمن...
صحف الثلاثاء: محلات جزارة بالبيضاء تبيع كبد "الحلّوف" على أساس أنها كبد البقر

خلال جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء، توقفنا عند العديد من المواضيع، والتي نبدأها مع يومية "الأخبار" التي نشرت أن بوشعيب ارميل، المدير العام للمديرية العامّة للأمن الوطني، أعفى العميد رئيس فرقة الدراجين والفرق المتنقلة في الأمن الإقليمي لأسفي من مهامه الأمنية، كما رفعت عنه الصفة الضبطية من قبل وكيل الملك، وتقرر إلحاقه بالشؤون الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، على إثر إطلاق سراح تاجر مخدرات معروف بنشاطه في ترويج المخدرات في محيط حمام الريحان بمدينة أسفي ، بعد إيقافه من قبل دورية لفرقة الصقور، حيث تدخل العميد رئيس الفرقة وأخلى سبيل تاجر المخدرات دون إبلاغ النيابة العامة بطبيعة تدخله.

 وأوردت يومية "الصباح" أن أوامر من جهة عليا نصت على إيلاء مهرجان موازين، في دورته الرابعة عشرة، تغطية أمنية استثنائية، حيث سيتم تقليص مهام حراس الأمن الخاص إلى أدوار ثانوية. وأضافت اليومية أن رجال الدرك الملكي وعناصر المديرية العامة للأمن الوطني ستناط بهم المهام الأمنية مستعينين بالأجهزة والمعدات اللازمة لضمان فرجة آمنة.

من جهتها، كشفت يومية "الأحداث المغربية" عن بعض مضامين مقترح وزارة العدل والحريات ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لتعديل قانون الإجهاض، حيث ذكرت أن المقترح الذي تم وضعه بهذا الشأن، يتجه نحو الإباحة القانونية لما هو مباح في غالب الاجتهاد الفقهي. وأوضحت مصادر الجريدة أن المقترح يحدد عددا من الحالات التي يباح فيها الإجهاض هي: الحمل الناتج عن زنا المحارم أو الاغتصاب، حمل القاصر، حمل المختلة عقليا، حمل الأم الذي يشكل خطرا على صحتها، والتشوه الخلقي للجنين والذي يحدده اختصاصيون، وهي الحالات التي سيسمح بإجهاضها دون أية متابعة قانونية.

يومية"أخبار اليوم " نشرت أن عصابة شنت هجوما مسلحا على سيارة بالطريق السيار الرابط بين مدينتي العرائش وطنجة، بحيث أشهر أفرادها السيوف في وجوه راكبي السيارة وهددوهم بالقتل قبل أن يستولوا على ما كان بحوزتهم. وأفادت الجريدة أن أفراد العصابة أصبحوا يثيرون الخوف بين المسافرين على الطريق السيار المذكور، بحيث يعمد أفرد العصابة إلى رشق الواجهة الأمامية للسيارات بالبيض فيتكسر هذا الأخير فوق زجاج السيارة متسببا في حجب الرؤية وهو ما يدفع السائق إلى التوقف لمسح ما علق بسيارته قبل أن يفاجأ بأفراد العصابة مدججين بسيوف.

أمّا يومية "المساء"، فقد  أفادت أن مصالح بيطرية اكتشفت أثناء عمليات متفرقة لحجز اللحوم الفاسدة بمدينة الدار البيضاء، أن محلات للجزارة تشتري كميات مهمة من كبد الحلوف من قناصين ويتم بيعه على أنه كبد البقر.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة