60 جمعية تنخرط في حملة للتحسيس بالنظافة بمدينة الرحمة 1 و 2

نظمت مجموعة البيئة بتنسيق مع مصلحة الإنعاش الوطني لإقليم النواصر، و جمعية التآزر وجماعة دار بوعزة وما يزيد على 60 جمعية من المجتمع تحت إشراف عمالة إقليم النواصر، حملة...
60 جمعية تنخرط في حملة للتحسيس بالنظافة بمدينة الرحمة 1 و 2

 

 

نظمت مجموعة البيئة بتنسيق مع مصلحة الإنعاش الوطني لإقليم النواصر، و جمعية التآزر وجماعة دار بوعزة وما يزيد على 60 جمعية من المجتمع تحت إشراف عمالة إقليم النواصر، حملة للنظافة شملت جميع احياء مدينة الرحمة 1 و2 ، سخرت لها موارد بشرية و آليات لوجستيكية مهمة تمثلت في أزيد من 20 شاحنة وجرافات وحاويات، ناهيك عن ادوات النظافة من منكسات وغيرها واكياس بلاستيكية.

 

وقد عرف هذا النشاط الذي أختير له شعار" المحافظة على نظافة مدينتنا الرحمة عنصر مهم لصحتنا"،  مشاركة مكثفة من طرف مختلف الشرائح العمرية، بحيث لبوا النداء التطوعي من أجل الحفاظ على البيئة.

حملة النظافة هاته، تجلت في جمع النفايات بحيث شملت كافة أرجاء حي الرحمة 1 و2،  الذي يعد من بين أحدث الأحياء بمدينة الدار البيضاء ،لكنه رغم ذالك يعرف كثافة سكانية كبيرة إضافة إلى عدم المساهمة في الحفاظ على النظافة من طرف السكان الذين يلزمهم التأطير في هذا المجال. 

وقد خلفت هذه العملية، إرتياحا كبيرا لدى ساكنة المنطقة، كما قام المنظمون بحملات تحسيسية همت مختلف النقط السوداء التي توجد بمدينة الرحمة، تروم تحسيس السكان باهمية الحفاظ على نظافة الحي بعدم رمي الازبال مع احترام مواعيد مرور حافلات النظافة .

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة