بنعبد الله يتهم المعارضة ب”خطر تأجيل الانتخابات “ويدعو إلى إجرائها في موعدها المحدد

جدد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ، تأكيده على ضرورة احترام مواعيد الاستحقاقات الانتخابية. وأوضح بنعبد الله، الذي حل اليوم الاثنين بالرباط، ضيفا على ملتقى...
بنعبد الله يتهم المعارضة ب"خطر تأجيل الانتخابات "ويدعو إلى إجرائها في موعدها المحدد

 

 

جدد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ، تأكيده على ضرورة احترام مواعيد الاستحقاقات الانتخابية. 

وأوضح بنعبد الله، الذي حل اليوم الاثنين بالرباط، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، حول موضوع (حزب التقدم والاشتراكية والاستحقاقات الانتخابية لسنة 2015)، "إن احترام مواعيد الاستحقاقات الانتخابية يشكل جزءا لا يتجزأ من الديمقراطية والقواعد الدستورية". وأضاف أن حزبه متمسك بتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في مواعيدها المحددة.

وهي الدعوة التي أطلقها الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عقب إعلانه  أن "خطر تأجيل الانتخابات موجود" بسبب البطء الحاصل في مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية على مستوى البرلمان، حيث حمل أحزاب المعارضة مسؤولية هذا التأخر الذي تعمل من أجله رغم أنها لم تعلن عن هذه الرغبة بشكل صريح، وفق تعبيره. جاء ذلك خلال تجمع حزبي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية، أول أمس السبت بمكناس.

 نبيل بنعبد الله جدد التأكيد، خلال تجمع جماهيري نظمه الفرع الإقليمي للحزب بمكناس أول أمس السبت، على الحاجة إلى معارضة قوية تبلور خطابا نقديا رزينا وتطرح بدائل واقعية وحقيقية، مشيرا إلى أن الديمقراطية لا يمكن أن تستقيم دون معارضة قوية تنتج خطابا سياسيا مقابل خطاب سياسي آخر، وسياسات عمومية توازيها اقتراحات بديلة، وليس السقوط في القذف المتبادل.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة