سلا: 10 سنوات لمغربي شارك في عملية قتل وقطع رؤوس جنود في سوريا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بعد زوال الخميس 23 أبريل 2015 بعشر سنوات سجنا في حق متهم شارك في إعدام أفراد من الجيش النظامي...
سلا: 10 سنوات لمغربي شارك في عملية قتل وقطع رؤوس جنود في سوريا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بعد زوال الخميس  23 أبريل 2015  بعشر سنوات سجنا في حق متهم شارك في إعدام أفراد من الجيش النظامي السوري ومقاتلي جبهة النصرة كأسرى في سوريا، وحضور عملية قطع رؤوس أشخاص ،بمن فيهم مغاربة، فضلا عن مداهمة مركز للجيش النظامي وقتل 15 جنديا، وزرع الألغام وتفجير العبوات الناسفة حسب صك الاتهام.

وكان ممثل الحق العام، الأستاذ خالد الكردودي، قد التمس من هيئة المحكمة برئاسة السيد عبد اللطيف العمراني، الحكم بالسجن المؤبد على المتهم بالنظر لخطورة الأفعال المسطرة في حقه ،واستنادا إلى تأكيد تصريحاته الواردة في محضر الشرطة القضائية أمام المحكمة، مشيرا إلى أنه كان قد مكث في سوريا لمدة 5 أشهر وخضع لتدريب شبه عسكري وتحوز سلاح الكلاشنكوف.

وتوبع الظنين بتهمة تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة أسلحة نارية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام  العام والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص.

الفئات
الحوادث

ذات صلة