تدشين فضاء ترفيهي ورياضي للقرب ببوسكورة والنواصر

قام عامل عمالة النواصر لهيبل الخطيب، بتدشين فضاء ترفيهي ورياضي للقرب تم إنجازه في إطار البرنامج المحلي للجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنواصر بكلفة مالية تبلغ 64،21مليون درهما....
تدشين فضاء ترفيهي ورياضي للقرب ببوسكورة والنواصر

قام عامل عمالة النواصر لهيبل الخطيب، بتدشين فضاء ترفيهي ورياضي للقرب تم إنجازه في إطار البرنامج المحلي للجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنواصر بكلفة مالية تبلغ 64،21مليون درهما. 

 

ويندرج هذا الفضاء في إطار تصور شمولي مندمج للتأهيل الحضري يرمي إلى تمكين قطب النواصر الكبير

وجماعة بوسكورة على الخصوص من البنيات التحتية الأساسية والتجهيزات الرياضية والسوسيو- تربوية والثقافية الملائمة ومحاربة الإقصاء والتهميش الإجتماعي تماشيا مع روح ومخططات عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية . 

وبعد قطع الشريط الرمزي، قام السيد لهبيل بجولة عبر مختلف مرافق هذا الفضاء الذي يتكون من ملعب لكرة القدم المصغرة وكرة اليد وملعب لكرة السلة وثلاثة فضاءات مخصصة للعب الأطفال فضلا عن ممرات للراجلين وفضاءات خضراء. 

ويعد هذا الفضاء الترفيهي والرياضي، الذي أقيم على مساحة إجمالية تصل إلى ثمانية ألف متر مربع، والذي يقع وسط بوسكورة أي المركز حسب تسمية سكانها، ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنواصر وصندوق الدعم للجماعات المحلية. 

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح لهبيل الخطيب، أن هذا الفضاء الرياضي المفتوح في وجه الشباب إلى تشجيع وتطوير مهاراتهم وإبراز مواهبهم في مختلف الأنواع الرياضية بما يسهم في إشعاع وتألق الرياضة الوطنية في مختلف التظاهرات الدولية. 

مبرزا أن هذا البرنامج يروم تحسين ولوج الساكنة للتجهيزات الرياضية وتشجيع الأنشطة السوسيو- ثقافية وضمان الإندماج الإجتماعي للفئات التي تعاني من الهشاشة.

يشار إلى أن تدشين عامل النواصر للفضاء الرياضي كان بحضور كل من عبد العزيز الجدعي رئيس المجلس الاقليمي للنواصر و طه بوشعيب رئيس الجماعة الحضرية لبوسكورة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة