الداودي يدعو من الرشيدية إلى إحداث “ثورة بالجامعة المغربية”

دعا لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس بالرشيدية، إلى "إحداث ثورة بالجامعة المغربية" في مجال البحث العلمي....
الداودي يدعو من الرشيدية إلى  إحداث "ثورة بالجامعة المغربية"

 

دعا لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس بالرشيدية، إلى "إحداث ثورة بالجامعة المغربية" في مجال البحث العلمي.

 وقال الداودي، خلال الجلسة الافتتاحية للقاء الوطني الثالث الذي تنظمه على مدى يومين كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية حول "الاعلاميات: الوسائل والتطبيقات" ، إن رد الاعتبار للجامعة المغربية يقتضي إدماج التكنولوجيات الحديثة في الجامعات المغربية ومواكبة التطور والمستجدات في هذا الاطار، مضيفا أن من شأن ذلك إحداث تحول جديد في الجامعة يمكن من الانخراط بشكل كبير في نظام العولمة.

وبعد أن أشار إلى أن الاشكالية المطروحة تكمن في كيفية الولوج الى العلوم ، أكد الداودي أن الوزارة مستعدة لدعم اقتناء التجهيزات والآلات الخاصة بالمختبرات الخاصة بالبحث العلمي علاوة على العمل على تشبيك الجامعة المغربية بالمختبرات الدولية وايجاد تخصصات جديدة تضمن للخريجين ولوج سوق الشغل وفتح تخصصات في الماستر في مجال الاعلاميات، كما أنها تعمل على توفير ما أمكن من الشروط المناسبة داخل هذا الفضاء التعليمي وتعبئة الموارد المالية لخلق شروط البحث العلمي.

 وأبرز وزير التعليم العالي بهذا الخصوص أن التحديات في هذا المجال كبيرة وخاصة تلك المرتبطة بالجودة والبحث العلمي، مشيرا الى ان هذا اللقاء، الذي سيتناول موضوع الانترنت وتطبيقاته المختلفة، يشكل مناسبة ملائمة للاهتمام بمجال البحث العلمي .

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة