السينغال يجدد دعمه القوي لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء الذي تقدم به المغرب

أكد السينغال ، اليوم الخميس بجاكرتا، دعمه القوي لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء الذي تقدم به المغرب في إطار سيادته ووحدته الترابية....
السينغال يجدد دعمه القوي لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء الذي تقدم به المغرب

 أكد السينغال ، اليوم الخميس بجاكرتا، دعمه القوي لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء الذي تقدم به المغرب في إطار سيادته ووحدته الترابية.

وقال رئيس الوفد السينغالي لأشغال قمة آسيا إفريقيا، في كلمة أمام المشاركين في الجلسة العامة، إن بلاده تواصل دعم المشروع المغربي للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية الذي أكدت الأمم المتحدة في العديد من قراراتها أنه اقتراح جدي وذا مصداقية. وأضاف أن قضية الصحراء هي قضية استكمال للوحدة الترابية للمملكة المغربية، مجددا التأكيد على موقف السنغال الواضح والثابت بخصوص الصحراء المغربية.

ويشارك السينغال في أشغال قمة آسيا إفريقيا التي تنعقد بالعاصمة الاندونيسية تحت شعار "تطوير التعاون بين بلدان الجنوب لتعزيز الازدهار والسلام في العالم" تخليدا للذكرى الستينية لمؤتمر باندونغ.

وتعتبر قمة آسيا إفريقيا – حسب وثيقة للمنظمين- فرصة لتبادل الخبرات والتفكير حول سبل تعزيز وثيق التعاون بين إفريقيا وآسيا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية سعيا إلى بناء مستقبل أفضل، وفقا لروح إعلان باندونغ الهادف إلى إقامة شراكة استراتيجية أسيوية إفريقية تشمل تطوير القطاعات الاقتصادية والاستثمارية ورفع التحديات المشتركة في إطار تعاون جنوب جنوب.

يذكر أن مؤتمر آسيا-إفريقيا الذي انعقد في باندونغ ما بين 18 و24 أبريل 1955، بمشاركة 28 دولة آسيوية وافريقية، صادق على بيان ختامي أكد على ضرورة احترام السيادة الوطنية للدول ووحدة أراضيها وتعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدان الافريقية والأسيوية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة