مشاركة 70 طالب من الجامعة الدولية للدار البيضاء في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية للجامعات الخاص بالشرق الأوسط وإفريقيا

تتشرف الجامعة الدولية للدار البيضاء (UIC) المُنتمية إلى شبكة 'لوريات' للجامعات الدولية برعاية الاجتماع الأول لمبادرة كلينتون العالمية للجامعات الخاص ...
مشاركة 70 طالب من الجامعة الدولية للدار البيضاء في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية للجامعات الخاص بالشرق الأوسط وإفريقيا

تتشرف الجامعة الدولية للدار البيضاء (UIC) المُنتمية إلى شبكة 'لوريات' للجامعات الدولية برعاية الاجتماع الأول لمبادرة كلينتون العالمية للجامعات الخاص بالشرق الأوسط وإفريقيا المُقرّر عقده في مراكش – المغرب ما بين 5 و7 ماي. سيجمعُ هذا الحدث بين الفاعلين الجهويين والعالميين للتصدي للتحديات الكبيرة على المستوى الاجتماعي، الاقتصادي والبيئي. وجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يُعدّ الحدث التاسع الذي يُنظم من طرف مبادرة كلينتون العالمية للجامعات برعاية شبكة 'لوريات' للجامعات الدولية.

يقول الدكتور حارث حصابي، رئيس الجامعة الدولية بالدار البيضاء بأن الطلاب سيلعبون دوراً مهماً في هذا الاجتماع. ويُضيف: "سيتطوع 70 طالباً للمشاركة في هذا الحدث. نحن جدّ فخورين بتقديم هذه الفرصة لطلابنا للمشاركة في اجتماع عالمي يحظى بأهمية كبرى، وإننا نتطلع إلى مشاركتهم بلهفة".

تلتزم شبكة 'لوريات' للجامعات الدولية بمنح الطلاب مجموعة واسعة من الخبرات لتعزيز تطويرهم كمواطنين عالميين نشيطين، كما تُواصل استثماراتها في المبادرات التي تهمّ الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية وخصوصاً الموجهة للشباب.

سيتطرق هذا الاجتماع إلى عدة تساؤلات مثل الاستثمار في الشباب، مستقبل الطاقة، الأغذية والمياه وبناء البنيات التحتية.

أمّا بخصوص"Laureate Education"، فهي شبكة رائدة في مجال التعليم العالي الخاص. تُعلم جامعات 'لوريات' التي يتجاوز عددها 80 أكثر من 950 ألف طالب في 29 بلد في جميع أنحاء الأمريكيتين، أوروبا، آسيا، أفريقيا والشرق الأوسط.

تُقدّم هذه الجامعات برامج للحصول على شواهد جامعية، ماجستير أو دكتوراه في مجالات تجمع بين الهندسة المعمارية، الأعمال، الهندسة، إدارة المستشفيات، الحقوق والطب. لمعرفة المزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على الرابط التالي: www.laureate.net

وقد تأسست مبادرة كلينتون العالمية سنة 2005 بمبادرة من الرئيس الأمريكي الأسبق. تجمعُ هذه المُبادرة بين قادة عالميين من أجل التفكير وصياغة وتفعيل حلول مبتكرة للمشاكل الراهنة. جمعت الاجتماعات السنوية لمبادرة كلينتون العالمية أكثر من 180 رئيس دولة، حصلت 20 منها على جائزة نوبل، حيث أن الاجتماع السنوي للمبادرة جمع أكثر من 180 رئيساً، و20 فائزا بجائزة نوبل العالمية ومئات الرؤساء التنفيذيين، بجانب قيادات الجمعيات الخيرية والمؤسسات غير الحكومية والقيادات الإعلامية. إن أعضاء مبادرة كلينتون العالمية قد أجمعوا على تنفيذ ما يقارب ال 3200 التزاماً في أكثر من 180 دولة وأثرت بدورها على أكثر من 430 مليون نسمة.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة