إنقاذ أزيد من 120 مهاجرا غالبيتهم سوريون في عرض السواحل اليونانية

تمكنت السلطات اليونانية من إنقاذ أكثر من 120 مهاجرا غالبيتهم سوريون دخلوا البلاد اليوم الثلاثاء عبر بحر إيجة، وذلك يوما واحدا بعد إنقاذ 90 شخصا كانوا على متن...
إنقاذ أزيد من 120 مهاجرا غالبيتهم سوريون في عرض السواحل اليونانية

 تمكنت السلطات اليونانية من إنقاذ أكثر من 120 مهاجرا غالبيتهم سوريون دخلوا البلاد اليوم الثلاثاء عبر بحر إيجة، وذلك يوما واحدا بعد إنقاذ 90 شخصا كانوا على متن زورق تحطم على الصخور في مرفأ جزيرة روديس ولقي ثلاثة مصرعهم. ووفقا لوزارة الملاحة التجارية اليونانية فقد تم إنقاذ 42 شخصا من بينهم سبعة أطفال كانوا على متن قارب صغير شرق جزيرة أغاثونيسي كما تم إنقاذ 84 آخرين في عرض جزيرة فارماكونيسي في بحر إيجة.

وتعرف السواحل اليونانية شرق المتوسط تدفقات كبيرة للمهاجرين وطالبي اللجوء خصوصا السوريين الفارين من جحيم الحرب. ووصل 550 مهاجرا الى اليونان خلال الايام الثلاثة الأخيرة، ويقدر عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد منذ مطلع العام بأزيد من 12 الف شخص.

وقد حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مؤخرا من أن الوضع في بعض الجزر اليونانية أصبح صعبا للغاية بفعل النقص الحاد في الوسائل والإمكانيات لاستقبال الأعداد المتزايدة الوافدة عبر بحر إيجة من اللاجئين الفارين من مناطق النزاع والذين يظلون متكدسين في مراكز الشرطة لاسابيع. وقالت المنظمة إن الجزر اليونانية أصبحت تستقبل لاجئين سوريين في الغالب أكثر مما تحتمل مراكز الشرطة والإيواء، مشيرة الى أن أعدادهم تضاعفت منذ مطلع العام بنسبة 223 في المائة عن العام الماضي، كما أن هذا الرقم مرشح لمزيد من الارتفاع بسبب استمرار الأزمة السورية.

الفئات
عربي

ذات صلة