أقوال الصحف: زواج الحبيب الشوباني يربك التحالف الحكومي وفاجعة طانطان قد تتحول إلى أزمة سياسية

نستهل جولتنا عبر صحف الاثنين مع يومية "أخبار اليوم" التي كتبت  أن فاجعة طانطان قد تتحول إلى أزمة سياسية وسط الحكومة، بحيث قال مصدر مقرب من رئيس الحكومة عبد...
أقوال الصحف: زواج الحبيب الشوباني يربك التحالف الحكومي وفاجعة طانطان قد تتحول إلى أزمة سياسية

نستهل جولتنا عبر صحف الاثنين مع يومية "أخبار اليوم" التي كتبت  أن فاجعة طانطان قد تتحول إلى أزمة سياسية وسط الحكومة، بحيث قال مصدر مقرب من رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران إن هذا الأخير يتابع عن كثب تفاصيل التحقيق الذي يقوم به رجال حصاد والمفتش العام للدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي حسني بنسليمان، في فاجعة طانطان التي ذهب ضحيتها 35 مواطنا حرقا. وأضافت الجريدة أن التحقيقات التي ينتظر أن تصل إلى مكتب رئيس الحكومة الأسبوع المقبل لرفعها إلى الملك محمد السادس ستكون لها تداعيات على التعديل الحكومي المقبل. من جهة أخرى تساءل بعض المراقبين عن إمكانية الوصول إلى تحقيق مستقل ونزيه من قبل الداخلية والدرك وهما جهازان على علاقة بموضوع مراقبة تجارة تهريب المحروقات على الطرق.

وفي موضوع آخر، نشرت "الصباح" أن زواج الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يربك التحالف الحكومي من خلال إحراج حزب التقدم والاشتراكية الذي يعبر عن موقف مخالف لتعدد الزوجات خيارا مرفوضا واقعيا لأنه يحقق تكافؤ الفرص في تربية الأبناء من طرفين الزوجين.. وأضافت ذات الجريدة أن اسم سعد الدين العثماني، الوزير السابق في الشؤون الخارجية والتعاون، يتردد كي يعوض الشوباني في منصب وزير العلاقات مع البرلمان.

"من جهتها، أفادت يومية "المساء" أن مسؤولا بارزا في وزارة النقل والتجهيز تم تجميد أجرته وتوقيفه من الوظيفة العمومية في انتظار عرضه على المجلس التأديبي وإحالة الملف على وزير العدل، وذلك بعدما رصدت تقارير للمفتشية العامة تجاوزات في صفقات بمئات الملايير مرتبطة بالطرق، ويتعلق الأمر بمرشح سابق للإستوزار وأحد المقربين من وزير النقل والتجهيز السابق، كريم غلاب، حيث كان يتحكم في مديرية الطريق، كما شغل منصب مدير ديوان غلاب ومدير الملاحة التجارية. وأضافت الجريدة أن ذات القرار شمل مديرا إقليميا بالوزارة.

ومع يومية "الأخبار"، نقرأ كيف تسبب حفل زفاف نجل رئيس وزراء لبنان السابق الأسبق نجيب ميقاتي، وهو أحد أثرياء البلد، في أجواء غير عادية بمدينة مراكش، التي اختيرت لإقامة مراسيم العرس. وقد رتّب الرئيس السابق حفل زفاف ابنه ليكون أسطوريا بامتياز، حيث تم استدعاء أكثر من 400 شخصية تنتمي إلى عالم المال والأعمال والسياسة والفن والرياضة للاستمتاع بفقرات فنية وترفيهية تكلف بتقديمها فنانون كبار على رأسهم، عمرو دياب ونجوى كرم بالإضافة إلى تنظيم زيارات سياحية لأهم المواقع السياحية بمراكش.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة