دوري راديو مارس بالأقاليم الجنوبية يُغري نجوم الكرة المغربية والإفريقية

احتضنت مدن العيون، بوجدور والداخلة من 20 مارس إلى 12 أبريل الجاري، دوري لكرة القدم للشبان ...
دوري راديو مارس بالأقاليم الجنوبية يُغري نجوم الكرة المغربية والإفريقية

 

احتضنت مدن العيون، بوجدور والداخلة من 20 مارس إلى  12 أبريل الجاري، دوري لكرة القدم للشبان والأطفال بالأقاليم الجنوبية، الذي نظمه راديو مارس بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبمساهمة السلطات المحلية للأقاليم الصحراوية، الدوري عرف مشاركة 128 فريقا.

وعلى هامش هذه التظاهرة، نظمت نفس الإذاعة مباراة ودية، وذلك بتعاون مع الجامعة المغربية لكرة القدم ومؤسسة "فوس بوكراع"، حيث جمعت بين الفريق الوطني للاعبين الدوليين القدامى وفريق مكون من نجوم إفريقية يمثلون كل من السنغال، كوت ديفوار، مالي، فرنسا، الكامرون، مصر وتونس، وهي المباراة التي استقطبت عددا كبيرا من المتتبعين، استمتعوا بطبق قروي إفريقي غني، لتؤول نتيجته إلى فريق النجوم الأفارقة "black stars ".

إلى ذلك، قام الوفد الرياضي المشارك في هذه التظاهرة، بزيارة لعائلات ضحايا حادثة السير التي وقعت بمنطقة الشبيكة بالقرب من مدينة طانطان، والتي أودت بحياة عدد كبير من الأطفال الرياضيين إضافة إلى البطل السابق لألعاب القوى وابن العيون "محمد اسنكار".

يذكر أن المباراة الودية الدولية، شارك فيها عن الجانب المغربي، ثلة من نجوم كرة القدم حيث ضمت اللائحة: باكي- أبرامي- تيجاني- اللويسي- جلال فاضل- زكرياء عبوب – شمامي – حسن ناضر – رشيد الداودي – عزيز الكانا – العثماني- العروسي.

في حين ضمن لائحة فريق النجوم الأفارقة: عدد من اأسماء المعروفة قاريا، كالحارس المصري "نادر السيد"، والمدافع التونسي "خالد بدرا"، غضافة إلى هداف نادي الودادي البيضاوي خلال فترة التسعينيات "موسى نضاو"، وكذا: مارتان دجيتو(كوت ديفوار) روجي ماندي(السنغال) أرون دبورا(مالي) بوبكار ديوارا(مالي) فردنو موكطا (الكامرون) عبد الله تراوري (كوت ديفوار) أوسمان ديوف(السنغال) يوسف فوفانا(كوت ديفوار.)

الفئات
الرياضة

ذات صلة