أول محطة طرقية إلكترونية في المغرب تحتفل بمرور سنة منذ تأسيسها وهذا حجم مبيعاتها

لاڭار.ما, هي أول محطة طرقية إلكترونية في المغرب, تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالسفر. حيث تسهل على المسافرين معرفة أوقات إنطلاق ووصول...
أول محطة طرقية إلكترونية في المغرب تحتفل بمرور سنة منذ تأسيسها وهذا حجم مبيعاتها

لاڭار.ما, هي أول محطة طرقية إلكترونية في المغرب, تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالسفر. حيث تسهل على المسافرين معرفة أوقات إنطلاق ووصول الحافلات بين المدن في جميع إتجاهات المملكة بمعدل 150 وجهة, ليس هذا فقط, بل أيضا نحو الخارج بمعدل 7 دول أوربية, ولا توفر الخدمات فقط إمكانية معرفة مواقيت وأسعار التذاكر ولكن أيضا خدمة حجز التذاكر أونلاين من الموقع الإلكتروني.

بالنسبة للمهنيين, المجموعات, الأندية والجمعيات توفر لهم لاڭار.ما إمكانية معرفة أسعار و كراء الحافلات والحافلات الصغيرة, وأيضا يوفر الموقع معلومات عن أكثر من 65 شركة نقل.

وعن هذه المحطةـ يقول عصام دروي، مؤسس الموقع« هذا المشروع بدأ بفكرة بسيطة, دفعني للتغلب على جميع العقبات لتحقيقه, اليوم أنا فخور بما أنجزته خلال سنة, بالرغم من عدم وجود الإمكانيات, لكن بالعمل والمثابرة ».

عصام هو شاب وجدي, 21 سنة, قام ببرمجة وتطوير الموقع بنفسه, بالرغم من أنه لم يتلقى أي تكوين في المعلوميات, لكن شغفه ورغبته في المساهمة في إثراء المحتوى الإلكتروني المغربي تحققت بفضل إرادته ومثابرته.

بفضل نظامه السهل, يبقى إستخدام بوابة لاڭار.ما سهلا وبديهيا سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية, و يوفر الموقع وتطبيقه الخاص بأجهزة الأندرويد الحماية للمستخدم بالنسبة للمعاملات المالية.
خلال سنة منذ تأسيسها, عرفت البوابة إستقبال أكثر من 000 390 زائر راغب في الإستفادة من خدماتها, وأيضا تسجيل أكثر من 2500 حساب راغب في الإستفادة من خدمة حجز التذاكر.

وبالنسبة لحجم التعاملات المالية والمبيعات فقط وصلت لأكثر من 000 670 درهم من خلال منصة حجز التذاكر التي عرفت حجز أكثر من 480 تذكرة سفر, %70 منها للنقل الدولي و%30 للنقل الوطني, وأيضا أزيد من 35 عملية كراء للحافلات والحافلات الصغيرة.

وقد حصلت لاڭار.ما على المرتبة الأولى كأفضل مقاولة ناشئة على مستوى الجهة الشرقية لسنة 2014 بعد مشاركتها في مسابقة Challenge Startup Oriental, وأيضا وصلت لنهائيات مسابقة مغرب ويب أواردز 'Maroc Web Awards' في نسختها الثامنة, ضمن فئتي "الشركة الناشئة للسنة" وأيضا "تطبيق الهواتف الذكية للسنة".

 

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة