السيد لحسن الداودي يدعو إلى تشجيع النشاط الرياضي في الجامعات الوطنية

دعا لحسن الداودي وزير التعليم العالمي والبحث العلمي وتكوين الأطر اليوم الثلاثاء بالرباط إلى تشجيع النشاط الرياضي في الجامعات والمدارس العليا وتطوير الوعي لدى الشباب المغربي بقضايا الرياضة الوطنية....
السيد لحسن الداودي يدعو إلى تشجيع النشاط الرياضي في الجامعات الوطنية
دعا لحسن الداودي وزير التعليم العالمي والبحث العلمي وتكوين الأطر اليوم الثلاثاء بالرباط إلى تشجيع النشاط الرياضي في الجامعات والمدارس العليا وتطوير الوعي لدى الشباب المغربي بقضايا الرياضة الوطنية.

 وحث السيد الداودي في تصريح للصحافة عقب ندوة صحفية عقدها اليوم بمقر الوزارة بمناسبة تقديم فعاليات الدورة السادسة لجائزة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والنسخة السادسة للمؤتمر الوطني للرياضة المقررتين ما بين 2 و 10 بسطات، على تشجيع انطلاق طاقات الشباب المغربي وتطوير الوعي لديه بقضايا الرياضة الوطنية والاستثمار في تحفيز التميز لدى الطلبة من خلال تنظيم أنشطة رياضية من المستوى الرفيع تحظى بإشعاع دولي.

وأضاف أن تنظيم جامعة الحسن الأول بسطات لجائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى والمؤتمر الوطني للرياضة خلال الفترة ما بين سادس وعاشر ماي القادم ، يأتي تتويجا للنجاح الكبير الذي عرفته النسخ الخمس الماضية ، ويندرج في إطار الرؤية المهيكلة للرياضة الوطنية التي أطلقتها المملكة المغربية في السنوات الأخيرة .

وأكد السيد الداودي أنه من أجل تشجيع الروح الرياضية في الجامعة المغربية والمدارس الكبرى المشاركة في هذه الألعاب، وكما هي العادة في كل دورة ، ستستقبل جامعة الحسن الأول بسطات، شعلة رياضية جامعية أرادت لها الجامعة أن تكون رمزا للتفاهم والإخاء وروح المنافسة الشريفة.

وستعرف هذه التظاهرة الرياضية الجامعية، مشاركة عدد من الرياضيين والعدائين المغاربة والأجانب يمثلون جميع الجامعات والمدارس والمعاهد العليا المغربية والأجنبية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة