صحف الأربعاء: وزير يخطب وزيرة بحكومة بنكيران قبل التعديل الوزاري المرتقب

نستهل جولتنا عبر بعض عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الأربعاء مع يومية "أخبار اليوم"، التي كتبت أن حبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تقدم رسميا رفقة زوجته...
صحف الأربعاء: وزير يخطب وزيرة بحكومة بنكيران قبل التعديل الوزاري المرتقب

نستهل جولتنا عبر بعض عناوين الصحف اليومية الصادرة يوم الأربعاء مع يومية "أخبار اليوم"، التي كتبت أن حبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، تقدم رسميا رفقة زوجته لخطبة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة في التعليم العالي والبحث العلمي، بمباركة من والدته.. وذكرت الجريدة أن بنخلدون حصلت على طلاقها من زوجها قبل عام، ولم يكن للشوباني دخل في ذلك بحيث كان هذا الأخير حينها قد تقدم لخطبة سيدة أخرى لكن والدته رفضتها في حينه.

وأفادت يومية "الأحداث المغربية" أن على رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أن يعيد ترتيب دفة سفينة الحكومة مرة أخرى دون الاقتصار على تغيير بسيط في قطاع الشباب والرياضة، الذي غادره محمد أوزين الذي أعفي من منصبه قبل شهرين. وسيتأخر التعديل الثاني، الذي سيطال حكومة بنكيران للمرة الثانية، أسابيع أخرى. وكشفت مصادر أن مطلعة داخل الأغلبية الحكومية أن السيناريو الذي كان متفقا عليه ومجمعا حوله تقريبا، بشأن التعديل الحكومي الذي سيطال وزارة الشباب والرياضة، بات سيناريو متقادما ومتجاوزا، بعد لقاء الملك محمد السادس ببنكيران، يوم الخميس الماضي، على هامش استقبال الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس.

أما "المساء" فقد قالت إن مصنعا سريا لتذويب الحديد ببوسكورة كان سببا في إصابة العشرات من السكان بأمراض خطيرة ومزمنة كالسرطان وأمراض الجهاز التنفسي، إضافة إلى إجهاض حوامل لا يصمدن حتى شهرهن التاسع بسبب مواد خطيرة تستعمل لتذويب الحديد، بالرغم من توفر المصنع على رخصة لتربية الدواجن فقط. وأضافت الجريدة أن المصنع الذي سبق أن صدر في حقه قرار بالهدم من طرف العاملة السابقة لعين الشق بمدينة الدار البيضاء، ما زال يمارس مهامه في سرية تامة مستعينا بعمال هنود لخبرتهم في تذويب المتلاشيات الحديدية.. بالرغم من الرسائل التي وجهت إلى الجهات المسؤولة والتي كانت مرفقة بشواهد طبية تكشف الأمراض التي لحقت العشرات من الأطفال والنساء بسبب المادة التي تستعمل في تذويب الحديد والمعروفة باسم "الديوكسين".

من جهتها، ذكرت يومية "الأخبار" أن شريط  فيديو انتشر على موقع يوتوب تظهر فيه موظفة بمجلس المستشارين تتسلم مبلغ 10 آلاف درهم من عاملة نظافة تعمل بالبرلمان، من أجل التوسط لها لتشغيل ابنها العاطل.، وأضافت اليومية أن مصالح أمن البرلمان فتحت تحقيقا في هذا الشريط الذي يتم تداوله بين موظفي مجلسي النواب والمستشارين.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة