شباط يحل ضيفا على لاماب وكشف أن بنكيران استشار المعارضة مرة واحدة ولم يؤخذ برأيها

دافع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط عن حق المعارضة في انتقاد العمل الحكومي والكشف عن أخطائه. وأشار شباط، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء ،اليوم...
شباط يحل ضيفا على لاماب وكشف أن بنكيران استشار المعارضة مرة واحدة ولم يؤخذ برأيها

 

 دافع الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط عن حق المعارضة في انتقاد العمل الحكومي والكشف عن أخطائه.

وأشار شباط، الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء ،اليوم الثلاثاء، في هذا الصدد على ارتفاع أسعار الماء والكهرباء التي قررتها الحكومة.

وأضاف أن الحكومة لم تنجح في تسوية مشكل العاطلين الشباب.

كما أكد الأمين العام لحزب الاستقلال أن حزبه  يستعد بشكل جدي للانتخابات الجماعية والجهوية القادمة، من خلال، القيام بزيارات تشمل جميع جهات المملكة.

وأشاد شباط، بالعدد الهام للملتحقين الجدد بحزب الاستقلال ، موضحا أن عشرة آلاف عضو جديد ينضم شهريا للحزب.

وأبرز الأمين العام لحزب الاستقلال أن حزبه نجح في عقد مؤتمرات جهوية في إطار الديمقراطية الداخلية.

وفي سياق متصل اتهم شباط الحكومة الحالية محملا إياها عدم إجراء الانتخابات الجماعية في موعدها، خلافا لما قال إنه يروج وراء تسبب المعارضة في ذلك.

وقال حميد شباط : "إن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة كان عبر في إحدى اجتماعاته بأن تنظيم الانتخابات الجماعية ليس أولوية حكومية، على أنه لم يجتمع بباقي الشركاء في العملية السياسية غير مرة واحدة وهو ما اسفر عن مبدأ يتبناه يتمثل في "شاورو وما تديرش برأيو"٠

وأوضح المسؤول السياسي، بأن المعارضة وعلى رأسها حزبه مستعدة لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي، محيلا على أن تأجيل الانتخابات كان دائماً  رهينابإرادة رئيس الحكومة التي لا تقهر"، وليس كما الخلط الواقع حول ارتباط تعثر إجراء الانتخابات في 2015، بمعارضة من حزب الاستقلال أو المعارضة.

واستغرب شباط، الجدل الذي دار حول المطالبة بلجنة مستقلة للإشراف عن الانتخابات بدل المركزية التي يشرف عليها سياسيا رئيس الحكومة وتقنيا وزير الداخلية محمد حصاد، معتبرا المتحدث أن هذا المطلب ينحاز لكون بنكيران، سوف لن يستسيغ خسارته في الدوائر الانتخابية مستقبلا، كما وقع في دائرة مولاي يعقوب التي أعيدت الانتخابات فيها خمس مرات على غير العادة.

 

ويحل الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، اليوم الثلاثاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء . وينظم هذا اللقاء بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء ابتداء من الساعة التاسعة صباحا لمناقشة موضوع "حزب الاستقلال والاستحقاقات الانتخابية لسنة 2015".

 ويعد هذا اللقاء الثاني ضمن سلسلة منتديات برمجتها الوكالة لمواكبة الاستحقاقات الانتخابية لهذه السنة.

وهو اللقاء الإعلامي الذي منح للأمين العام لحزب الاستقلال فرصة التطرق للوضع الداخلي للحزب وكذا تحضيراته للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

كما سيتناول السيد شباط حالة المشهد السياسي الوطني، والاستعداد للانتخابات، وعمل كل من المعارضة والحكومة، بالإضافة إلى قضايا ذات طابع سياسي واجتماعي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة