صحف الثلاثاء: أفتاتي يصف شباط بالسفيه و الدجال و الكذاب و الطاعون الذي تسلط على حزب الاستقلال

نستهل جولتنا عبر عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء مع يومية "المساء"، حيث وصف عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بالسفيه و...
صحف الثلاثاء: أفتاتي يصف شباط  بالسفيه و الدجال و الكذاب و الطاعون الذي تسلط على حزب الاستقلال

نستهل جولتنا عبر عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء مع يومية "المساء"، حيث وصف عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب العدالة والتنمية حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، بالسفيه و الدجال و الكذاب و الطاعون الذي تسلط على حزب الاستقلال. وقال أفتاتي في تصريحه ليومية "المساء" إن شباط ليس لديه ما يقوله ولا يفقه شيئا ولا ينطق إلا جهلا وكذبا ودجلا، واصفا إياه بـ"موسوليني أو هتلر صغير، وأنه سيقول مثل هذه الأشياء وسيستمر فيها.

ونقرأ في يومية "الأخبار"  أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تمارة الشاطئ أحالت، نهاية الأسبوع الماضي، شابا في عقده الثالث على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بتهمة مداهمة فيلا والسطو على مجوهرات ومبالغ مالية مهمة ووثائق إدارية وأخرى شخصية متعلقة بطبية. وأفادت مصادر مطلعة الجريدة أن سيدة تمتهن الطب بالرباط وتقطن بشاطئ سيدي العابد بالهرهورة، تقدمت، مساء الأربعاء الماضي، بشكاية رسمية لمصالح الدرك الملكي تفيد تعرض إقامتها لعملية سطو، شملت الخزنة الحديدة التي كانت تحتوي على مبلغ مالي مهم عبارة عن دولارات ومجوهرات غالية الثمن، وكذا مجموعة من الوثائق الإدارية وجوازات سفر خاصة بأفراد عائلة الضحية.
ومع أخبار الديربي البيضاوي، نقرأ في يومية "الصباح" أن إدارة الوداد الرياضي تحضّر اعتراضا رسميا على إشراك الرجاء البيضاوي لاعبه محمد أولحاج، في الديربي الذي جمع الفريقين السبت الماضي. وتعتبر إدارة النادي الأحمر أن مشاركة أولحاج في الديربي 118 غير قانونية، بسبب غيابه عن تجمع إعدادي للمنتخب المحلي بقيادة امحمد فاخر. وقال مصدر إن الجامعة كانت مطالبة بأن تعاقب أولحاج كما ينص على ذلك القانون، بحرمانه من اللعب لفريقه.

رياضيا دائما، كشفت مصادر جيدة الاطلاع حسب يومية "أخبار اليوم" أن الناخب الوطني، بادو الزاكي، باشر، أمس الاثنين، جولة أوروبية، من المرتقب أن تقوده إلى كل من فرنسا وبلجيكا، وهولندا، للقاء بعض اللاعبين المغاربة، وذلك قبل بداية التصفيات الإفريقية لكرة القدم، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المزمع إقامتها في دولة الغابون مطلع عام 2017. واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن مدرب المنتخب الوطني سيلتقي، في فرنسا، مع عميد المنتخب الوطني الحسين خرجة، على أن يعقد لقاء مع كل من ياسين بامو، هداف نانت، ونبيل درار، الذي جدد العقد الذي يربطه بموناكو، وسفيان بوفال، مهاجم ليل الفرنسي. وأوضحت اليومية  أن الزاكي سيتوجه بعد ذلك، إلى بلجيكا، حيث سيلتقي بأحمد المسعودي، لاعب خط وسط ليبرس، على أن يطير إلى الديار الهولندية لملقاة سفيان المرابط، المحترف ضمن فريق أوتريخت.

أخذ نزاع مجموعة  "يينا هولدينغ "  لمالكها ميلود الشعبي مه مجموعة الهندسة FBC FIVES، الفرنسية منعطفا جديد، مع تحديد المحكمة التجارية بالدار البيضاء يوم 12 ماي المقبل موعدا لبيع أسهم أسواق السلام، فرع  »يينا هولدينغ » بالمزاد العلني بمقر المحكمة. وحددت المحكمة يوم الجمعة الماضي سعر بيع السهم الواحد في 63 درهما، على أساس بيع 3.5 ملايين سهم من أصل 4.09 ملايين سهم في أسواق السلام، مملوكة للمجموعة الأم ما يعني نسبة 85 في المائة من مجموع الأسهم، وهي العملية التي ستنطلق ابتداء من الساعة الواحدة زوالا. وتعود جذور المشكلة وفق ما يومية "المساء"  حين حصلت الشركة الفرنسية على قرار تحكيمي سويسري ينص على تنفيذ الحجز على أسهم المجموعة في شركة سنيب المتخصصة في الصناعات البتروكيماوية، بسبب خلافات تجارية نتيجة تخلي مجموعة الشعبي عن مشروع إنجاز مصنع للإسمنت في سطات بقيمة 132 مليون يورو.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة