خلطات طبيعية لإزالة كلف الحمل

الكلف قد يكون من أكثر مظاهر الحمل شيوعاً، وتبدأ أعراضه بالظهور من الشهر الرابع عادةّ. حيث تظهر بعض البقع السمراء أو الداكنة على الوجه والجسم ويسمى هذا بكلف الحمل....
خلطات طبيعية لإزالة كلف الحمل

الكلف قد يكون من أكثر مظاهر الحمل شيوعاً، وتبدأ أعراضه بالظهور من الشهر الرابع عادةّ. حيث تظهر بعض البقع السمراء أو الداكنة على الوجه والجسم ويسمى هذا بكلف الحمل. كما يظهر السواد حول العين. نقدم إليك أسباب الكلف ووصفات طبيعية تساعدك على التخلص منه. تعود أسباب الكلف إلى ارتفاع معدلات الهرمونات الأنثوية في جسم الحامل الأستروجين والبروجسترون، إضافة إلى نقص بعض الفيتامينات، كما أن بعض المواد المستخدمة في صناعة العطور وبعض مستحضرات التجميل قد تؤدي إلى ظهور الكلف. وأيضًا ينجم الكلف عن فرط تحفيز الخلايا الجلدية التي تفرز صباغ الميلانين، حيث يظهر خط بني اللون عمودي في مركز البطن، كما تصبح الشامات والنمش داكنة اللون أكثر. لكن بعد إنتهاء الحمل، يصبح لون البقع فاتحاً أكثر، ولكنها تبقى ظاهرة في عدّة مناطق في الجلد دون أن تختفي بشكل تام. لذلك نقدم إليك الحل مع بعض الخلطات الطبيعية:

الوصفة الأولى للجسم:

خذي حبة واحدة من الصدف وضعيها في مقدار نصف كوب من عصير الليمون حامض، وأتركيها فيه إلى أن تتفتت بالكامل. من ثم إدهني بها أماكن الكلف. ستلاحظين الفرق من المرة الأولى.

الوصفة الثانية للوجه:

خذي مقدارا من الفول السوداني ويمكنك تعويضه بكاكاو ودقيه بقشوره، أو إطحنيه حتى يصبح كالبودرة، ثم أضيفي إليه ملعقة من العسل وأخلطيه جيدًا. من ثم ضعيه كالقناع على وجهك، وأتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك إغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ أولاً، ثم بالماء البارد وجففيه بفوطة ناعمة. بعد الإنتهاء إدهني وجهك بقليل من ماء الورد. وإستعملي هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة