اعتقال المتخصص في قرصنته المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات عادية بأكادير

تمكنت عناصر مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة لولاية الأمن بأكادير، من اعتقال شاب (30 سنة) متخصص في قرصنة المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات عادية....
اعتقال المتخصص في قرصنته المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات عادية بأكادير

 

تمكنت عناصر مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة لولاية الأمن بأكادير، من اعتقال شاب (30 سنة) متخصص في قرصنة المكالمات الدولية وتحويلها إلى مكالمات عادية.

وذكرت مصادر "أكورا بريس"، بأن اعتقال هذا المتهم الذي يقطن بحي سيدي يوسف، جاء بعد توصل المصالح الأمنية بأكادير بشكاية، من إحدى شركة الإتصالات، تفيد تعرض مكالمات زبنائها للتحويل من خلال استقبال مكالمات المتصلين من الخارج وتحويلها إلى مكالمات داخلية، وبالتالي الاستفادة من الفارق بين الخدمتين، ما ضيع على شركة الإتصالات مبالغ مالية وصفت ب"الهامة".

هذا، وأفضت التحريات التي قامت بها عناصر مكافحة الجريمة الإلكترونية من التعرف على هوية المقرصن، والذي تم ضبطه في حالة تلبس بعد عملية مراقبة عن بعد.

إلى ذلك، وبعد توقيف المتهم الحاصل على دبلوم في تطوير المعلوميات ، اعترف خلال التحقيق التمهيدي معه بالمنسوب إليه، معترفا بشريكه الذي يحمل الجنسية الهندية، والذي مده بالأجهزة الخاصة بقرصنة المكالمات، كما أخضعه لتدريب بهذا الخصوص قبيل سنة، مكنه من الحصول على مبالغ مالية مهمة لا تقل علن مبلغ 20 ألف درهم في الشهر الواحد.

يذكر، أنه تم تحرير مذكرة بحث دولية في حق الشريك الهندي.

 

الفئات
الحوادث

ذات صلة