خطوات بسيطة لبشرة أجمل في أسبوع واحد فقط

خطوات بسيطة لبشرة أجمل في أسبوع واحد فقط...
خطوات بسيطة لبشرة أجمل في أسبوع واحد فقط

الحصول على بشرة نضرة وناعمة أمر ليس صعب كما يعتقد البعض، فهناك العديد من الأمور البسيطة التي يمكنك اضافتها لروتينك اليومي للحصول على بشرة رائعة. جربي تطبيق النصائح التالية وراقبي التحول في بشرتك في خلال أسبوع وحد.

تناول المزيد من بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس من أغنى المواد الغذائية بفيتامين E. ويساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على صحة وشباب الجلد من خلال تعزيز انتاج الكولاجين والايلاستين. ونقص فيتامين E يسبب جفاف وذبول البشرة. يمكنك إضافة بذور عباد الشمس الى السلطة أو تناولها كوجبة خفيفة خلال اليوم.

تناول الفواكه الاستوائية

الفواكه الاستوائية وخاصة الكيوي والمانجو، غنية بفيتامين E وهو عنصر أساسي لصحة وشباب البشرة كما أوضحنا سابقاً. تناولي سلطة الفواكه الاستوائية يومياً لبشرة أجمل وأكثر شباباً.

استخدام مرطب البشرة بكثافة

ترطيب البشرة هو أمر ضروري لنضارة البشرة وحمايتها من العديد من المشاكل مثل التجاعيد المبكرة. لذلك، إذا كنت تستخدمي مرطب البشرة مرة واحدة فقط يومياً فابدئي الأن بمضاعفة ذلك وشاهدي الفرق في مظهر بشرتك في خلال أسابيع قليلة. المرطب يعمل على زيادة حجم الخلايا مما يعطي مظهر مشدود للبشرة، ويساعد في إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تقليل استخدام منظف البشرة

منظفات البشرة قد تكون قاسية على الوجه وتسبب تجريده من الزيوت الطبيعية. لذلك، استخدمي منظف البشرة مرة واحدة قبل النوم. واغسلي وجهك بالماء فقط في الصباح.

إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس

دائماً ما نؤكد على أهمية استخدام الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج نهاراً. والاهم من وضع الكريم الواقي من الشمس هو التأكد من إعادة وضعه مرة أخرى بعد ساعتين من المرة الأولى. فاعلية الكريم الواقي من الشمس تستمر فقط لساعتين. لذلك تأكدي من اعادة وضعه مرة أخرى للحفاظ على بشرتك من تأثير أشعة الشمس والتي تعتبر عامل أساسي في الكثير من مشاكل البشرة.

استخدام كريمات الريتينويد

قد يتطلب الأمر استشارة طبيب الجلدية قبل استخدام كريمات الريتينويد، ولكن الأمر يستحق بالفعل. الريتينويد يعزز انتاج الكولاجين في البشرة، كما أنه يساعد على تجدد خلايا البشرة، مما يوفر لك بشرة صحية ومتألقة. استشيري طبيبك لتحديد كريم ريتينويد ملائم لبشرتك.

تناول سمك السلمون

سمك السلمون غني بالدهون الصحية التي تساعد على تعزيز صحة الجلد. كما أن السلمون يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تقضي على الجزيئات الحرة وهي عامل أساسي في شيخوخة البشرة. تناولي وجبة من سمك السلمون مرة لمرتين أسبوعياً ولاحظي الفارق في جمال بشرتك.

 

استعيني بالنصائح البسيطة السابقة والتي يمكن ادراجها بسهولة في روتينك اليومي، وذلك للتمتع ببشرة أكثر جمالاً وتألقاً.

الفئات
عربي

ذات صلة