نايلة التازي: لهذا السبب سيسبق مهرجان كناوة مهرجان موازين إلى غاية 2018

خلال الندوة الصحفية، التي تعقد هذه اللحظات بأحد فنادق الدار البيضاء، أكّدت نايلة التازي، مديرة مهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن النسخة 18 من المهرجان، التيسيتعقد من 14 إلى 17...
نايلة التازي: لهذا السبب سيسبق مهرجان كناوة  مهرجان موازين إلى غاية 2018

خلال الندوة الصحفية، التي تعقد هذه اللحظات بأحد فنادق الدار البيضاء، أكّدت نايلة التازي، مديرة مهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن النسخة 18 من المهرجان، التيسيتعقد من 14 إلى 17 ماي المقبل، ستكون جد متميزة لأن المهرجان بلغ الآن مرحلة نضج كبيرة، وصار موعدا سنويا عالميا للاحتفاء بالموسيقى الكناوية التي تنفتح على العديد من الأساليب الموسيقية الأخرى.

أما برمجة المهرجان، فستكون جد متنوعة على غرار الدورات السابقة، حيث ستعرف حضور فنانين من أفغانستان وباكستان والدانمارك والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب العديد من الفنانين الأفارقة والمعلمين المغاربة، كما سيتم عقد الندوات الصباحية هذه السنة لمناقشة موضوع "نساء إفريقيا".

جديد هذه السنة حسب نايلة التازي هو تغيير موعد المهرجان، الذي انعقدت دوراته 17 السابقة خلال شهر يونيو، حيث سيتم تنظيمه هذه السنة في شهر ماي لأن شهر يونيو سيصادف شهر رمضان الأبرك، كما تشير نايلة التازي أنه وباستشارة مع منظمي مهرجان موازين تم الاتفاق على أن يفتتح مهرجان الصويرة موسم المهرجانات الموسيقية الكبرى بالمغرب وذلك إلى غاية سنة 2018.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة