قرصنة شبكة “تي في 5 موند” الفرنسية على أيدي مناصرين لتنظيم “داعش”

أعلنت شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية أنها تعرضت لهجوم معلوماتي، أمس الأربعاء، في الساعة 00ر22 (00ر20 ت غ) على أيدي أفراد قالوا إنهم ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية"...
قرصنة شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية على أيدي مناصرين لتنظيم "داعش"

 

أعلنت شبكة "تي في 5 موند" الفرنسية أنها تعرضت لهجوم معلوماتي، أمس الأربعاء، في الساعة 00ر22 (00ر20 ت غ) على أيدي أفراد قالوا إنهم ينتمون الى تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف مما أدى لتوقف جميع قنواتها التلفزيونية عن البث وفقدانها السيطرة على مواقعها الالكترونية.

 وقال المدير العام للشبكة ايف بيغو، في تصريح صحفي، "لم نعد قادرين على البث في أي من قنواتنا.. مواقعنا الالكترونية وشبكاتنا للتواصل الاجتماعي لم تعد تحت سيطرتنا".

 ونشر القراصنة على صفحة الشبكة على موقع (فيسبوك) وثائق قالوا انها بطاقات هوية وسير ذاتية لأقرباء عسكريين فرنسيين يشاركون في العمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقرابة منتصف الليل بدا ان الشبكة استعادت السيطرة على صفحاتها على موقع فيسبوك، اما قنواتها التلفزيونية فكانت جميعها لا تزال معطلة.

 وتبث شبكة "تي في 5 موند" برامجها في كافة دول العالم. وتشارك فرنسا في التحالف الدولي الذي يشن غارات جوية بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي اعلن قيام "دولة الخلافة" على المناطق الشاسعة التي يسيطر عليها منذ يونيو في كل من سورية والعراق

الفئات
الدولي

ذات صلة