انطلاق تصنيع البيسكويت الشهير “أوريو” بالمغرب

تعتبر “أوريو” واحدة من العلامات التسع الناجحة لمجموعة “موديليز” الأمريكية، إلى جانب علكة “ترايدنت”، وشوكولاطة “ميلكا” و”كادبوري” وقهوة “جاكوبز” ومشروب “طانج” ...
انطلاق تصنيع البيسكويت الشهير "أوريو" بالمغرب

أطلقت الشركة العالمية Mondelez International Inc، خطا جديدا للإنتاج بمدينة الدارالبيضاء بهدف الشروع في تصنيع بسكويت “أوريو” الشهير عالميا بالمغرب.

وبلغت التكلفة الإجمالية للخط الإنتاجي الجديد 11 مليون دولار، وستشتغل تحت إشراف Mondelez Maroc، فرع الشركة العالمية بالمغرب التي تمتلك ثلاث خطوط إنتاجية أخرى بالدار البيضاء وتقوم بإنتاج أنواع شهيرة من البسكويت بالبلاد مثل “ميريندينا” و”طونيك”.

وخلال ندوة صحفية تم عقدها بمدينة الدار البيضاء، قال عززي بنجلون، مدير عام البسكويت بالمغرب والجزائر في «مونديليز»، إن "أوريو المصنع بالمغرب يستجيب لمعاييرنا الدولية العالمية والصارمة»، مضيفا «نحن فخورون لأن لجنة تحكيم دولية مكونة من مهنيين مستقلين اعترفت بهذا الأمر"، فيما يتمتع المنتوج المصنع بخصائص تسويقية فريدة، تمكنه من منافسة منتوجات البسكويت منخفضة السعر، إذ سيتم توفر «أوريو» في نقط البيع التجارية الحديثة والتقليدية. وتعزز «مونديليز» موقعها في السوق المغربية من خلال الاستثمار الجديد، وذلك بعد اتمامها صفقة امتلاك شركة البسكتة الصناعية للمغرب، إذ ينتج مصنع المغرب منذ بداية مارس الماضي 900 مليون قطعة بسكويت «أوريو» سنويا، بمعدل 2.5 مليون «أوريو» في اليوم.

وتعتبر “أوريو” واحدة من العلامات التسع الناجحة لمجموعة “موديليزالأمريكية، إلى جانب علكة “ترايدنت”، وشوكولاطة “ميلكا” و”كادبوري” وقهوة جاكوبز” ومشروب “طانج” و”نابيسكو”، وهي العلامات التي تدر أزيد من مليار دولار سنويا على المجموعة، وتشكل أكثر من 60 في المائة من مداخيلها.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة