راخوي: المغرب بذل “جهودا كبيرة” لانقاذ الخبراء الإسبان بمنطقة ورززات

قال رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي، اليوم الاثنين، إن المغرب بذل "جهودا كبيرة" لانقاذ الإسبان الثلاثة المتخصصين في استكشاف المغارات والكهوف الذين سقطوا في منحدر بإقليم ورزازات....
راخوي: المغرب بذل "جهودا كبيرة" لانقاذ الخبراء الإسبان بمنطقة ورززات
قال رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي، اليوم الاثنين، إن المغرب بذل "جهودا كبيرة" لانقاذ الإسبان الثلاثة المتخصصين في استكشاف المغارات والكهوف الذين سقطوا في منحدر بإقليم ورزازات.

 وأوضح رئيس الحكومة الإسبانية في حديث للإذاعة الوطنية (إر إن أو) أن "السلطات المغربية بذلت جهودا كبيرة وعبأت جميع الموارد المتاحة للقيام بعملية إنقاذ وإجلاء ثلاثة إسبان متخصصين في استكشاف المغارات والكهوف سقطوا في منطقة وعرة وصعبة الولوج".

وأشاد السيد راخوي ب"الإرادة الحسنة وبتعاون الحكومة المغربية" منذ بدء عملية تحديد مكان وجود هؤلاء الأشخاص الثلاثة وإنقاذهم، مشيرا إلى أن هذه العملية "الصعبة والمعقدة"، مكنت من إنقاذ الشخص الثالث ضمن هذه المجموعة.

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية على أنه "منذ اختفاء المتخصصين الثلاثة في استكشاف المغارات والكهوف، والسلطات المغربية على اتصال مباشر مع سلطات وزارة الداخلية والمسؤولين في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون".

وكان الخبراء الإسبان الثلاثة المتخصصين في استكشاف المغارات والكهوف، قد سقطوا في منحدر بعمق مئات الأمتار، يقع بمنطقة تارمست التابعة للجماعة القروية إمينولاون (إقليم ورزازات).

الفئات
الحوادث

ذات صلة