عاجل: الإعلان عن اختفاء ثلاثة مستكشفي كهوف إسبان بالمغرب

ذكرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية أن ثلاثة مستكشفي كهوف إسبان قد اختفوا بالمغرب منذ الاحد الماضي، بعد أن كان مقررا أن يقوموا ببعض الاستكشافات والالتقاء بتاشرفت ...
عاجل: الإعلان عن اختفاء ثلاثة مستكشفي كهوف إسبان بالمغرب

ذكرت صحيفة "إل موندو"  الإسبانية أن ثلاثة مستكشفي كهوف إسبان قد اختفوا بالمغرب منذ الاحد الماضي، بعد أن كان مقررا أن يقوموا ببعض الاستكشافات والالتقاء بتاشرفت بسوس ماسة درعة.

يومية "لوموند" ذكرت بدورها أن الإسبان كانوا يتواجدون في الحدود بين أقاليم وارزازات وتنغير وأزيلال، حيث تتواجد المنطقة التي اختفوا بها على مساحة تقدر ما بين 150 و 200 كلم شرق مدينة مراكش، حيث يفوق ارتفاع بعض القمم 3500 متر.

وبعد أن لم يتمكن هؤلاء الثلاثة من الالتقاء في الموعد المحدد، أخبر رئيس البعثة القنصلية الإسبانية والدرك الملكي بالدار البيضاء عن هذا الاختفاء، لتشرع مصالح الدرك الملكي في البحث عن الإسبان الثلاثة مستعينة بطائرة هيليكوبتر والعديد من وسائل البحث الأخرى، لكن العملية ليست سهلة نظرا لوجود العديد من المغارات في المنطقة التي يجرى فيها البحث. وقد كان المستكشفون الثلاثة ضمن بعثة تشتغل بين مراكش ووارزازات تتكون من 9 أعضاء حلوا بالمغرب يوم الأحد قادمين من تونس العاصمة ليشرعوا في مهمتهم يوم الثلاثاء.

وحسب تصريح أحد أعضاء البعثة لراديو "كانال سير"، فإنه من المحتمل أن الإسبان الثلاثة قد اختفوا بسبب ذوبان الثلوج، مشيرا إلى أن أعضاء البعثة يتمنون أن يكون المختفون بسلام في انتظار اخفضا مستوى المياه.

الفئات
الحوادث

ذات صلة