حقائق ومعلومات سرية لا تعرفونها عن “VIBER”!

حقائق ومعلومات سرية لا تعرفونها عن "VIBER"!...
حقائق ومعلومات سرية لا تعرفونها عن "VIBER"!

أصبح برنامج المحادثات المجاني "Viber" بديلاً عن الهاتف العادي في العديد من المكالمات والمراسلات الخاصة، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم. لكن هل تساءلتم عن هوية مؤسس البرنامح ومصدره؟

يدعى مؤسس ومالك شركة Viber Media تالمون ماركو، وهو إسرائيلي – أميركي خدم لمدة أربعة سنوات في قوة الدفاع الإسرائيلية وشغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن المعلومات في القيادة المركزية.

يقع مقر شركته في قبرص، الا انها لا توفر أي وسيلة إتصال بها (عنوان أو رقم هاتف) عدا عنوان صندوق بريدي، كما انه لا يوجد أي معلومات عن ماهية الشركة أو هوية موظفيها على الموقع الخاص بها.

وبالرغم من ذلك، فإن أول 10 نتائج للدول التي ينتشر فيها البرنامج تشمل 7 دول عربية وجميعها في الشرق الأوسط. وViber Media ليست شركة ربحية، فهي تقدم خدمة مجانية 100% خالية من الإعلانات ولا تملك أي ميزات مدفوعة.

وهنا تطرح الاسئلة عن ممول هذه الشركة في ظل هذه التكلفة التي تدفعها الشركة لـ100 مليون مستخدم حول العالم، وعدم وجود مصدر ربح, وعن الهدف "التجسسي" وراء هذا التطبيق خصوصًا وانه يمتلك الصلاحية لقراءة جميع الأسماء والرسائل وسجل الهاتف، ومعرفة الموقع الجغرافي، فضلاً عن صلاحية الوصول إلى جميع الملفات الموجودة على الهواتف.

الفئات
عربي

ذات صلة